أنشأ موقع روزالزهراء ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى

افلام للذكري

يوميات.. بنت الهوى


القاهرة:أنه فيلم يعرض سردا جديدا لمشاكل المجتمع .. فى ابداع علاج اجتماعى رائع .. انه تحفة جديدة .. الاقبال المتواصل على مشاهدته بسينمات الكورسال بالقاهرة والوطنية بالمحلة وريتس بالاسكندرية ومصر بالزقازيق وغيرهم من السينمات الاخرى اكبر دليل على نجاحه ..

لقد قالت الجماهير كلمتها وردت على الحاقدين الذين هاجموا الفيلم وطالبوا برفعه من السينمات بدعوى ان الاسر والعائلات المحترمة تخجل من مشاهدته ويريدون من خلف ذلك الإساءه للفيلم ودفع الناس لعدم مشاهدته حتى يقبلوا على مشاهدة افلام اخرى ونحن نعرف لماذا ؟!

لقد ردت الجماهير والاسر المحترمة عليهم واقبلوا بكثافة على مشاهدة الفيلم لكونهم متأكدين ان صاحب العزة يوسف بك وهبى صاحب التحف العظيمة والخالدة لا يمكن ان يقدم فيلما سيئا لجماهيره وايضا النجمة الواعدة فاتن حمامه ومعها تحية كاريوكا ومارى منيب وزينات صدقى لا يمكن ان يشتركوا فى عمل سىء او مبتذل.

فبنت الهوى فيلم اجتماعى يروى قصة راقصة تتعرف على رجل يخدعها إلى ان تنجب منه طفلة ثم يتركها لتلقى مصيرها فتشعر بالظلم وتحقد على كل الرجال وتسعى للانتقام منهم جميعا وبالفعل تحضر للقاهرة وتصبح راقصة مشهورة ويسعى الجميع لصداقتها والاقتراب منها ويتهافت عليها الاثرياء إلا انها ورغم كل هذا تنجح فى تهيئة حياة خاصة لابنتها فتحصنها بالعلم والاخلاق حتى تتعرف الابنه بعد ان تكبر على شاب يريد الزواج منها الا ان والده يرفض بسبب عمل امها وامام اصرار الابن يوافق الاب شرط ان تختفى الام من حياة ابنتها فتوافق الام حتى تسعد ابنتها وتتصاعد بعد هذا الاحداث . انه اضخم إنتاج لأفلام شارل نحاس .


جريدة الاخبارالمصرية
16 /1/1953

 

آخر الأخبار الفنية Copyright © 2010 Designed by Ipietoon الكاتب الأديب مجدى شلبى أنشأهذا الموقع ويدير تحريرهالكاتب الأديب مجدى شلبى