أنشأ موقع روزالزهراء ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى

يسرا أعشق كل أفلامي

عبرت يسرا عن فرحتها بأن الناس رغم كل المشاكل التي مروا بها في عام 2009 إلا أنهم مازالوا يضحكون ويحتفلون بالعام الجديد مؤكدة أن هذه هي طبيعة الإنسان المصري يحب الحياة ويقبل عليها.

عن أسوأ الأحداث التي مرت في 2009 على يسرا، تقول: على المستوى الشخصي، الحمد لله كنت في أحسن حالاتي خاصة بعد نجاح مسلسل "خاص جدا"، أما على مستوى بلدي فكانت اسوأ الأحداث ما حدث في مباراتنا أمام الجزائر في السودان، الأحداث كلها كانت مؤسفة، ولا أحب أن أتذكرها ولا أتحدث فيها مرة أخرى.

لا أخاف من الزمن

تقول الفنانة "يسرا" فى حوارها مع "كرم جبر" في برنامج " قضية الأسبوع" على "المحور" في أول يوم من العام الجديد: أكثر شيء أخاف منه، أن يختفي الحب بين الناس تماماً وأن تصبح العلاقة بينهم علاقة مصالح، وهذا شيء يرعبني.

أما على المستوى الشخصي فإننى أخاف من المرض ولكني لا أخاف من الزمن، وعلى العكس فقد تعلمت كيف أحب الزمن وكيف أحب شكلي في كل سنة تمر علي وأحب التجاعيد التي تظهر في وجهي كي أعيش سعيدة، فالزمن لا يأخذ من الفنان بالعكس هناك نجوم عظماء مصريين وعالميين أبدعوا في أعمالهم وهم في أعمار كبيرة وصلت للثمانين من أعمارهم وأكثر، ولا أحب أبداً أن أقيد أدواري بسبب أني كبرت في السن، هذا يعني إنني أقتل موهبتي بيدي، فأنا على استعداد لكل الأدوار بلا حسابات السن، فالعمر شيء لا نخجل منه.

نار الغيرة

عن علاقتها بزوجها خالد سليم تقول: كنت شديدة الغيرة عليه أكثر من غيرته علي، ولكنني شعرت بأني أخنقه بغيرتي عليه، فقررت أن أعالج نفسي لأني اكتشفت أن الغيرة تدمر وتنهي الحب حتى لو كان قويا، لأن الرجال لا يحبون المرأة الغيورة، ولكن الغيرة مطلوبة بحدود, فهناك غيرة راقية لا تدمر ولا تؤذي وهناك غيرة مدمرة والحمد لله لم تعد موجودة عندي, مشيرة إلى أنها مقتنعة بكلمة لأنيس منصور تقول "أن المرأة إذا أحبت فهي طفلة وإذا كرهت فهي مثل أمنا الغولة لها أنياب ومخالب"، مؤكدة أنها لا تستطيع أن تعيش بدون حب.

طبيب نفساني

حول ترددها على عيادة الدكتور أحمد عكاشة، تقول: الدكتور عكاشة صديقي وأنا دائمة الذهاب إليه لأننى مؤمنة بأنه لابد من وجود إنسان في حياتنا يحل لنا مشاكلنا النفسية والشخصية وأنا أتحدث معه في كل شيء يخص حياتي، وليس عيباً على الإطلاق أن أذهب لطبيب نفساني وعلى العكس فالعيب أن أكبت مشاكلي بداخلي بدون أن أخرجها لإنسان متخصص يستطيع أن يفندها لي ويحلها لي واحدة واحدة.

تضيف: مازلت أبكي وبحرقة لأربعة أو خمسة ساعات متواصلة، كلما شعرت بأننى ظلمت في موضوع أو موقف معين ولا أستطيع أن أدافع عن نفسى, ولكني لا أبكي أمام أحد لأنني أكره نظرة العطف.

لا أفكر في المسرح

حول بعدها عن المسرح، تقول: أعشق المسرح ولكنني في هذه المرحلة لا أفكر فيه لأن الظروف الاقتصادية سيئة سواء على المنتج أو الجمهور فتذكرة المسرح غالية جدا، والمسرح في حاجة لفلوس كثيرة وليس سهلا عمل مسرحية كبيرة بدون فلوس.

عن المسرحيات التي لا تنساها وشاركت فيها، تضيف: أول مسرحية كانت "بداية ونهاية" وكانت مع أساتذة الفن الكبار منهم فريد شوقي ومحمود ياسين ومحمود عبد العزيز وكانت المسرحية من أجل سد ديون مصر وخصص العائد كله لمصر، وأيضاً من المسرحيات التي أعتز بها مسرحية "كعب عالي" و"لما بابا ينام".

عن أجمل أفلامها التي تحبها تقول: أعشق كل أفلامي مع يوسف شاهين، وإيناس الدغيدي، وعادل إمام، وهناك أفلام معينة أحبها وأشاهدها كثيراً مثل "كراكون في الشارع" و"الإرهاب والكباب" و"المنسي" و"يعقوبيان"و"دم الغزال".

 

آخر الأخبار الفنية Copyright © 2010 Designed by Ipietoon الكاتب الأديب مجدى شلبى أنشأهذا الموقع ويدير تحريرهالكاتب الأديب مجدى شلبى