أنشأ موقع روزالزهراء ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى

قالوا عن فيلم أفاتار






أفاتار (Avatar) هو فيلم خيال علمي من إخراج جيمز كاميرون ، تم طرحه في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية في 18 ديسمبر 2009 . وهو من اكثر الافلام تكلفة من حيث الانتاج حيث بلغت تكلفة الانتاج ما لا يقل عن 300 مليون دولار. كما انه قد حقق رقما قياسيا في مبيعات شباك التذاكر لدور السينما في الولايات المتحدة و كندا حيث حقق أرباحا تقدر بنحو 278 مليون دولار [1]



يحكي هذا الفيلم قصة جندي أمريكي مقعد يتم ارساله الى كوكب بعيد في الفضاء. يحوي هذا الكوكب على كائنات مسالمة زرقاء اللون يبلغ طولها 3 امتار كانت تعيش بأمن واستقرار قبل وصول البشر اللذين جاؤوا للتنقيب عن معدن ثمين جدا في هذا الكوكب.



يحتوي الفيلم مؤثرات رائعة و بدقة عالية ويعتبر الأفاتار) يستعيد ربع تكاليفه فى 3 أيام (أفاتار) يستعيد ربع تكاليفه فى 3 أيام







تصدر أحدث فيلم للمخرج الكندى جيمس كاميرون «أفاتار» قائمة إيرادات الأفلام فى أمريكا الشمالية بعد أن حقق إيرادات بلغت 73 مليون دولار على مدى الأيام الثلاثة الماضية.


وبذلك يكون فيلم الخيال العلمى الملحمى ثلاثى الأبعاد الذى تدور أحداثه فى المستقبل والذى استمر العمل به لمدة 12 عاما قد حقق ربع تكاليف إنتاجه التى قدرت بما يتراوح بين 250 و300 مليون دولار.
وتدور أحداث الفيلم حول إرسال أحد أفراد مشاة البحرية المصاب بالشلل إلى كوكب باندورا فى مهمة فريدة من نوعها. ويصيبه شعور بالتمزق بين اتباع أوامره وحماية العالم الذى يشعر أنه وطنه.

والفيلم من إخراج جيمس كاميرون وبطولة سام ورثينجتون وزوى سالدانا.
وهبط من المركز الأول إلى الثانى فيلم الرسوم المتحركة «الأميرة والضفدع»، حيث حقق 12 مليون دولار ليصل إجمالى ما حققه منذ بدء عرضه إلى 44 مليون دولار.

وهبط من المركز الثانى إلى الثالث فيلم «البعد الآخر» حيث حقق 10 ملايين دولار ليصل إجمالى ما حققه منذ بدء عرضه إلى 164.7 مليون دولار.

وجاء فى المركز الرابع الفيلم الجديد «هل سمعت عن عائلة مورجان؟»، وحقق 7 ملايين دولار فى فترة ثلاثة

 

آخر الأخبار الفنية Copyright © 2010 Designed by Ipietoon الكاتب الأديب مجدى شلبى أنشأهذا الموقع ويدير تحريرهالكاتب الأديب مجدى شلبى