أنشأ موقع روزالزهراء ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى

جديد المعارض التشكيلية حول العالم

افتتح الدكتور عبد العزيز خوجه وزير الثقافة والإعلام السعودي في "أتيليه جدة للفنون الجميلة" بمدينة جدة معرض الفنان التشكيلي المغربي محمد الشهدي تحت عنوان "العين نصف الحياة"، حيث يضم المعرض نحو 40 عملا بمقاسات مختلفة، تعتبر مضامينها امتدادا لتجربته السابقة، كما يطور الشهدي في تجربته الجديدة دور العين كمفهوم شامل وبتقنية محترفة.

والجدير بالذكر أن الشهدي فنانا متعدد المواهب، فهو شاعر وروائي وكاتب قصة له إصدارات أدبية كثيرة.


* استضاف مركز غزة للثقافة والفنون معرض "في شي لازم يصير" في قاعة جاليري الاتحاد، وبالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي، والاتحاد العام للمراكز الثقافية والجمعية الفلسطينية للتنمية "بادر"، وجمعية أبناؤنا للتنمية، ومنتدى شارك الشبابي.

معرض صالة الشعب
عبرت الأعمال عن الهم الفلسطيني بعناوينه المختلفة، كأسوار القدس وتهويدها، كما صورت بعض اللوحات القرية الفلسطينية وتفاصيل بيوتها الداخلية.


* ضمن مزادها للأعمال الفنية العالمية الحديثة والمعاصرة، تقدم دار كريستيز في مزادها القادم في دبي، في 27 أبريل "نيسان" القادم، مجموعة من الأعمال الفنية لفنانين عمالقة أمثال محمود سعيد وراغب عياد وسيف وانلي وتحية حليم من مجموعة مقتنيات د. محمد سعيد فارسي، الذي أغنى كورنيش وميادين مدينة جدة بعدد كبير من الأعمال الفنية العالمية. كما سيشمل المزاد خمسة وعشرين عملا من تلك المجموعة.

 

آخر الأخبار الفنية Copyright © 2010 Designed by Ipietoon الكاتب الأديب مجدى شلبى أنشأهذا الموقع ويدير تحريرهالكاتب الأديب مجدى شلبى