أنشأ موقع روزالزهراء ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى

أروح لمين

First Published 2010-03-04, Last Updated 2010-03-04 08:26:15


آمال ماهر تستعيد زمن كوكب الشرق


هيئة أبوظبي للثقافة والتراث تقدم لمسة وفاء لسيدة الغناء العربي أم كلثوم بمناسبة الذكرى 35 على رحيلها.

أبوظبي ـ أحيت الفنانة آمال ماهر "حفل الخميس الأخير من كل شهر" في موسمه الثاني بتنظيم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، بمصاحبة فرقة "أم كلثوم للموسيقى العربية" بقيادة المايسترو د. خالد فؤاد ومشاركة 55 عازفاً وموسيقياً، وذلك مساء الثلاثاء 2 مارس/آذار 2010، وذلك بمناسبة مرور الذكرى الـ 35 على وفاة كوكب الشرق السيدة أم كلثوم بحضور حشد من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وحشد كبير من محبي الطرب الأصيل والصحفيين.

وفي أمسية أشبه بالأحلام انطلقت الفرقة الموسيقية بقيادة خالد فؤاد حيث أدت الفرقة الموسيقية والكورال على مدى نصف ساعة من الزمن مجموعة من أغنيات كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، ومن ثم كان الصوت الجبار والحضور القوي للفنانة آمال ماهر التي سحرت بصوتها الرائع الحضور الذي رافقها طيلة السهرة باستمتاع مستمعاً إلى الأغاني التي أدتها مستعيدة بذلك العصر الذهبي للطرب الأصيل.

وتوالت الأغنيات التي قدمتها الفنانة وهي "سيرة الحب"، "أروح لمين"، "دارت الأيام"، "للصبر حدود"، "ألف ليلة"، وأبهرت الفنانة بحضورها وطلتها على المسرح الجمهور الذي أتى ليستعيد معها ذكرى سيدة الغناء العربي، كما تمكنت الفنانة من تأدية أغنيات أم كلثوم الصعبة والمبدعة بشكل جيد، جعل المشاهدين يغنون معها.

واشتهرت الفنانة آمال ماهر بتأديتها أغنيات "أم كلثوم" منذ سنوات وبرعت فيها، ولذلك فهي تبدو بقدرتها الصوتية وحسن أدائها حين تغني أغنيات طربية كأنها فنانة من العصر الذهبي للطرب الأصيل.

وتُقدّم هيئة أبوظبي للثقافة والتراث من خلال هذه الأمسية المميزة، التي تأتي ضمن برنامجها الشيّق "أنغام من الشرق"، لمسة وفاء لسيدة الغناء العربي كوكب الشرق أم كلثوم، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين على رحيلها.

وتعتبر هذه الأمسيات التي تُقيمها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث مساء الخميس الأخير من كل شهر، جسراً للتواصل مع جمهور الطرب الأصيل، وفرصة نادرة في المشهد الثقافي العربي للاستمتاع بروائع الفن العربي واستعادة ذكريات الزمن الجميل. وكانت الهيئة قد استضافت مؤخراً الفنانة الكبيرة ميادة الحناوي، وقبلها المطربة المتألقة ماجدة الرومي ضمن فعاليات الموسم الثاني لحفل الخميس الأخير من كل شهر.

 

آخر الأخبار الفنية Copyright © 2010 Designed by Ipietoon الكاتب الأديب مجدى شلبى أنشأهذا الموقع ويدير تحريرهالكاتب الأديب مجدى شلبى