أنشأ موقع روزالزهراء ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى

شمس البارودي أولى الفنانات المعتزلات


ولدت شمس البارودي في الرابع من أكتوبر عام 1946 بحلوان من أب سوري الأصل و أم سورية و أسمها الحقيقي هو شمس الملوك جميل البارودي ثم قادتها المصادفة نحو النجومية عندما ألتقت مع المخرج عبد المنعم شكري و رشحها للمشاركة في برنامج جنة الأطفال و فور عرض البرنامج رأتها المنتجة السينمائية ماري كويني و رشحتها للمشاركة في الفيلم السينمائي دنيا البنات ، و بعد أسابيع قليلة رشحت للمشاركة في المسلسل التليفزيوني "العسل المر" الذي حقق نجاحا كبيراً في حينه .

بعد ذلك قررت الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بحثاً عن صقل موهبتها في الوقت الذي كانت تشارك فيه في كثير من الأعمال و التي كان بعضها يدور في فلك الإغراء الصارخ حتى أصبحت نجمة السينما الأولى في مصر .

ثم تركت المعهد بعد عامين و نصف و تزوجت ‏من الأمير خالد عام 1969 و لمدة 3 أشهر و تزوجت عقب ذلك من الفنان حسن يوسف و أنجبت منه ‏ناريمان و محمود وعمر .. قررت في عام ‏‏1985 بعد عودتها من أداء العمرة مع والدها بصحبة صديق له و زوجته إعتزال التمثيل و إرتداء الحجاب ثم ارتدت بعد عدة سنوات النقاب و لكنها خلعت النقاب بعد ما يقل عن عشرين عاما لتصبح بذلك أول فنانة على الإطلاق تعلن إعتزالها و بعد أن قدمت أكثر من 41 فيلم منها .. "دنيا البنات ، الراهبة ، هي و الرجال ، الجزاء ، آخر العنقود ، ليلة الزفاف ، حكاية 3 بنات ، المساجين الثلاثة ، الشجعان الثلاثة ، شارع الملاهي ، الشيطان ، هي والشيطان ، أشياء لا تشترى ، الغشاش ، الساعات الرهيبة ، فرقة المرح ، عالم الشهرة ، أمواج ، حمام الملاطيلي ، الشياطن و الكورة ، إمرأة سيئة السمعة ، الرجل الآخر ، و كان الحب ، الزواج السعيد ، رحلة العمر ، المطلقات ، الجبان و الحب ، بابا آخر من يعلم ، حب على شاطئ ميامى ، مراهقة من الأرياف ، كفاني يا قلب ، إبنتي و الذئب ، واحدة بعد واحدة .


 

آخر الأخبار الفنية Copyright © 2010 Designed by Ipietoon الكاتب الأديب مجدى شلبى أنشأهذا الموقع ويدير تحريرهالكاتب الأديب مجدى شلبى