أنشأ موقع روزالزهراء ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى



نهال عنبر : أنا في خدمة النقابة حتى لو لم أنجح في الانتخابات



استضافت رولا خرسا الفنانة المصرية "نهال عنبر" في برنامجها اليومي "لحياة والناس مع رولا" على قناة الحياة الفضائية، وكان الحوار حول انتخابات نقابة المهن التمثيلية على منصب النقيب الذي تقدم له النقيب الحالي د.أشرف زكي وراضي غانم وهشام بهاء الدين ومنصب رئيس مجلس الإدارة والذي تقدم له 50فناناً وفنانة من بينهم مجدي كامل وصابرين ونهال عنبر ونشوى مصطفى وفايزة كمال وغيرهم .



نهال عنبر أكدت لرولا خرسا أنها لم تكن تفكر في ترشيح نفسها لعضوية مجلس النقابة ولكن برغبة شديدة من زملائها الفنانين وافقت على خوض الانتخابات خاصة وأنه معروف عنها مشاركتها في نواحي خدمية واجتماعية كثيرة تخص الفنانين والحركة الفنية في النقابة وذلك منذ أكثر من ثلاث سنوات وهي لها دور مهم في النقابة وهو الأمر الذي جعل زملائها يشجعونها على ترشيح نفسها للانتخابات سواء من الفنانين الرجال أو السيدات.

وقالت نهال : هذا عمل لن أتقاضى عنه أجر بالعكس فإني سأكون مطالبة بأن أخصص جزء كبير من وقتي للنقابة وأن أكون متفرغة لحل مشاكل الفنانين ، وبالتالي أنا أعتبره عمل تطوعي وهو ما أقوم به الآن بغض النظر عن نجاحي في الانتخابات أو رسوبي ، ولمني حتى لو لم أنجح سأظل كما أنا في خدمة النقابة والفنانين وهو الدور الذي أقوم به دائماً وأنا خارج النقابة .
























وأردفت نهال قائلة أنها لا تعتبر الموضوع منافسة وتحدي ولكن تأخذه من منطلق لو كان الفنانين في حاجة لها فهي في خدمتهم ، وتقول نهال : أنا لا اعتبر هذه الانتخابات مثل انتخابات مجلس الشعب كتحدي ومنافسة وصراعات ، بالعكس اعتبرها واجب علي حتى لو لم انجح وهو أن يكون لي دور في النقابة .



وحول برنامجها الانتخابي الذي ستقدمه ، تقول نهال عنبر : أكثر الأشياء التي أحب أن أنفذها هي أن يكون هناك عيادة طبية خاصة بالفنانين وأن يكون بها كل التخصصات الطبية ويتردد عليها الفنانين فقط ، لأن دخولنا العيادات الخاصة يسبب لنا إحراج ، وأنا لي علاقات مع أطباء كثيرة وعرضت عليهم الموضوع ووافقوا على الفور ، وأيضاً أفكر في تطوير مبنى السيرك القومي لأنه قديم ولا يليق بتاريخه الطويل وخاصة وأنه الوحيد على مستوى الدول العربية ويعتبر وجهة لمصر ونفس الشيء المسارح لابد أن تكون على مستوى جيد يليق بالفنانين العاملين فيه ويليق بسمعة مصر بلد الفن ، وأفكر في إنشاء دار مسنين خاصة للفنانين ، وأخيراً تشغيل الفنانين الذين يجلسون في بيوتهم بدون عمل وهذا كله بالطبع سيكون مع د.أشرف زكي في حالة نجاحه في منصب النقيب بإذن الله وأنا أتوقع له الفوز الساحق لأنه محبوب من كل الفنانين وهو أكثر من يست





















حق هذا المنصب.



وحول أكثر فنان مرشح وتعتبره نهال منافس قوي لها ، تقول : أعتبر صابرين أكثر منافسة لي وهي صديقتي وعلى اتصال دائم بي ، ولكنها منافسة قوية لأني أراها مجتهدة ولها أرضية حلوة وعندها استعداد وحماس .



وبعيداً عن انتخابات النقابة ، قالت نهال أنها قريباً ستصور مسلسل من إخراج "إسماعيل عبد الحافظ" تلعب فيه دور أم شخصيتها طيبة وقوية في نفس الوقت تضحي من أجل أبنائها وتقف بجوار زوجها في محنته ومرضه.

 

آخر الأخبار الفنية Copyright © 2010 Designed by Ipietoon الكاتب الأديب مجدى شلبى أنشأهذا الموقع ويدير تحريرهالكاتب الأديب مجدى شلبى