أنشأ موقع روزالزهراء ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى

محسن محي الدين أسطورة لم تكتمل

محسن محي الدين من مواليد 1 نوفمبر 1959 ، تخرج من معهد السينما قسم الإخراج ، تزوج من الفنانة نسرين ، أكتشفه يوسف شاهين و قدمه في عدة أفلام حتى أنه أكد على أنه كان يشعر عندما جسد محسن شخصيته في فيلم إسكندرية ليه و حدوتة مصرية كان يشعر بنفسه و كأنه هو الذي يقف أمام الكاميرا .

كما قال شاهين عنه أيضاً أنه أفضل ممثل شامل على الإطلاق و لكن محسن فضل الخروج من عباءة يوسف شاهين و أن يستقل بنفسه و يمثل و يخرج أيضاً بعيداً عنه و عن أسلوبه خاصة بعد صدمته في عدم فوزه في مهرجان كان و كانت هذه أول نقطه للخلافات بينه و بين يوسف شاهين فقدم بعض الأفلام التي لم تنجح و لم ترضيه هو شخصياً .

ممثلاً شاملاً يمثل التراجيدي و الكوميدي بنفس الكفاءه يرقص و يغنى ببراعه لم تتوافر في ممثل من قبل و عمل محيي مع العديد من الفنانين و منهم محمود المليجى ، يوسف وهبي ، أحمد زكي ، نجلاء فتحي ، رشدي أباظة ، فاتن حمامه ، سهير البابلي ، سميرة أحمد ، فريد شوقي ، محمود عبد العزيز ، فؤاد المهندس ، شريهان ، عادل أدهم ، محمد صبحي ، إلهام شاهين ، داليدا ، هالة فؤاد .

كما أخرج فيلماً شباب على كف عفريت عام 1990 إلا أنه بعد فترة قليلة فاجئ الوسط الفني بأعتزاله و زوجته الفنانة نسرين بإعتزال الفن كاملاً و بإعتزاله خسرت السينما ممثلاً فريداً .

و من أشهر أفلامه : عالم عيال عيال ، من أجل الحياة ، أفواه و أرانب ، شفاه لا تعرف الكذب ، إسكندرية... ليه؟ ، حدوتة مصرية ، ليلة القبض على فاطمة ، وداعاً بونابارت ، المذنبون الأبرياء ، إلا أمي ، اليوم السادس ، اللعب مع الشياطين ، شباب على كف عفريت ، الأبالسة .

كما فاجئ محسن الجميع في مسرحية سك على بناتك مع فؤاد المهندس ، شيريهان ، سناء يونس ، محمد أبو الحسن ، أحمد راتب .

و أسرة إيجي فيلم بتقول للفنان محسن محي الدين كل سنه و أنت طيب و وحشت كل جمهوره إللي أحبوا فنك وعاشقوه .


 

آخر الأخبار الفنية Copyright © 2010 Designed by Ipietoon الكاتب الأديب مجدى شلبى أنشأهذا الموقع ويدير تحريرهالكاتب الأديب مجدى شلبى