أنشأ موقع روزالزهراء ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى

عبد الله العويس: حاكم الشارقة يتخذ مصر منطلقا لكل فعل ثقافي يهدف لتعزيز الأخوة العربية.




التواصل العربي البيني

الشارقة تكرم عشرة شعراء في مكتبة الإسكندرية




الإسكندرية – نظمت دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة، بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية مساء الأحد أمسية شعرية لتكريم 10 من الشعراء السكندريين الشباب، وذلك في إطار فعاليات "ملتقى الشارقة للشعراء الشباب - الدورة الأولى" وتحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي؛ حاكم إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.

وقال عبد الله العويس؛ مدير عام دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، إن هذا التكريم الذي تقيمه حكومة الشارقة على مستوى الدول العربية للشعراء الشباب هو الأول في الوطن العربي من أجل دعم المواهب الشعرية الشابة، لافتا إلى أنه تم اختيار مصر كأول دولة يتم بها هذا التكريم. وأضاف أن الشيخ الدكتور القاسمي يحرص دائما على استمرار التواصل العربي البيني من خلال تفعيل العمل الثقافي بكافة أشكاله وفنونه، متخذا من مصر منطلقا لكل فعل ثقافي من شأنه أن يعزز أواصر الأخوة العربية.

ونوّه العويس إلى أن الشعراء السكندريين المكرمين هم ممن أثبتوا قوة وحضورا وفاعلية في المشهد الأدبي المصري/الإماراتي؛ وهم: أميرة عبدالشافي، وإيمان السباعي، وتامر أنور، وسامح سكرمة، وشيماء محمد حسن، وصالح أحمد، وعادل أبو الأنوار، وعمر حاذق، ومحمد مخيمر، وهاجر عمر.

من جانبه، عبّر الدكتور خالد عزب؛ مدير إدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية، عن سعادته باختيار "ملتقى الشارقة للشعراء الشباب" مصر كي تشهد انطلاق دورته الأولى، إضافة إلى اختياره الإسكندرية، عاصمة السياحة العربية لعام 2010، لتكون أولى المحافظات المصرية التي يتم تكريم شعرائها الشباب؛ حيث تأتي بعدها محافظتي القاهرة والأقصر.

وأشار عزب إلى أن مكتبة الإسكندرية تعمل دائما على إتاحة فضاء لا محدود للشباب للإبداع؛ حيث استضافت جماعة إطلالة الأدبية الشابة، واتفقت مع مجلة الهلال على تنظيم صالون ثقافي أدبي في بيت السناري بالقاهرة بالتعاون مع "دار الكتب الإلكترونية"، إضافة إلى تنظيم المكتبة دورات لتأهيل الشباب للحياة العامة في القاهرة والإسكندرية بالتبادل.


 

آخر الأخبار الفنية Copyright © 2010 Designed by Ipietoon الكاتب الأديب مجدى شلبى أنشأهذا الموقع ويدير تحريرهالكاتب الأديب مجدى شلبى