أنشأ موقع روزالزهراء ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى

الملكة نازلي تنزل حلبة السباق الدرامي في رمضان

حياة شخصية غنية بالدراما


نصان يتناولان حياة والدة الملك فاروق في مسلسلين رشحت لهما نادية الجندي وغادة عبد الرازق.

ميدل ايست اونلاين
القاهرة – من محمد الحمامصي

دخلت نازلي عبد الرحيم باشا صبري ملكة مصر وزوجة ملكها فؤاد الأول وأم ملكها فاروق، هذه الشخصية التي اختلفت حول الآراء قديما وحديثا، حلبة الصراع الدرامي الرمضاني القادم.

وكُتب عنها مسلسلان، الأول قصة وسيناريو وحوار الكاتبة راوية راشد عن كتابها "ملكة في المنفى"، وينتجه إسماعيل كتكت، ويخرجه السوري محمد زهير رجب، والمسلسل الآخر للسيناريست مصطفى محرم عن كتاب صلاح عيسى "البرنسيسة والأفندي" الصادر العام الماضي.

المسلسل الأول رشحت له الفنانة نادية الجندي ويشرع في تصويره الشهر القادم، أما الثاني فقد رشح كاتبه لدور نازلي الفنانة غادة عبد الرازق.

الفنانة نادية الجندي رفضت الدخول في تفاصيل المسلسل لكنها قالت إنه يكفي القول أن المسلسل سينصف الملكة نازلي "سنقدم شخصية من لحم ودم، ليس هناك ملائكة على الأرض، ولا هناك شياطين، والتاريخ لا يعرف الحقائق المطلقة، هذه هي المعادلة التي سنمضي عليها في المسلسل".

والجندي قدمت من قبل شخصية ناهد رشاد التي كان لها صيت كبير في حاشية الملك فاروق في فيلم "امرأة هزت عرش مصر"، لكن دور الملكة نازلي هو أول دور تلعبه لشخصية تاريخية متكاملة ما لها وما عليها.

المسلسل الثاني لا تزال جوانبه غامضة لكن الفنانة غادة عبد الرازق أعربت عن سعادتها بترشيح السيناريست مصطفى محرم لها لتلعب شخصية نازلي ملكة مصر، وأشارت إلى أنه ربما رشحها للدور لوجود شبه بينهما، وكون نازلي شخصية مثيرة للجدل وأثرت في الرأي العام المصري، وشخصية درامية ثرية.

الإعلامية والكاتبة راوية راشد اعتمدت في إعداد السيناريو والكتاب على معلومات حصلت عليها من مصادر قريبة من الملكة نازلي، التي ماتت عن عمر 83 عاماً في أميركا، بعد سلسلة من الأحداث الدرامية التي بدأت بإعلان إفلاسها وبيع مجوهراتها الملكية في مزاد علني، ثم مقتل ابنتها على يد زوجها رياض غالي.

وراوية راشد قامت بتسجيل مادة السيناريو والكتاب في الولايات المتحدة بالطرق القانونية، حفاظا على حقوق الملكية الفكرية.

يذكر أن كتاب راوية يتقصى حقائق ما وقع للملكة نازلي منذ خروجها من مصر وحتى وفاتها، وقد صدر تقريبا منذ عامين في طبعة على نفقتها الخاصة.

 

آخر الأخبار الفنية Copyright © 2010 Designed by Ipietoon الكاتب الأديب مجدى شلبى أنشأهذا الموقع ويدير تحريرهالكاتب الأديب مجدى شلبى