أنشأ موقع روزالزهراء ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى

'جمال مبارك مش بتاع بطاطا'



عادل امام: البرادعي مضحك والقومية العربية نكتة


الفنان المصري ينصح البرادعي بانتقاء كلامه حتى لا يصبح كوميديا ويؤكد أحقية جمال مبارك في خلافة والده 'الثوري'.


القاهرة – شن الفنان المصري عادل إمام، هجوما حادا على الدكتور محمد البرادعي مؤسس الجمعية الوطنية للتغيير، وجماعة الإخوان المسلمين والمعارضة السياسية المصرية، مؤكدا أن الرئيس مبارك قاد ثورة تصحيح السياسة في مصر، وأن نجله جمال رئيس أمانة السياسات بالحزب الوطني الأحق بخلافته، معترفا بانضمامه للإخوان في فترة شبابه.

وانتقد عادل إمام تصريحات سابقة للبرادعي قال فيها إنه "زعيم وطني مثل غاندي ومارتن لوثر" وقال "إذا كان تصريح البرادعي صحيحا فأنا أنصحه أن ينتقى ما يقوله وإلا سيصبح الأمر كوميديا فمانديلا مثلا لم يجرؤ أن يقول إنه مثل غاندى".

كما انتقد تصريحا آخر للبرادعي قال فيه "أنا أشهر مصري في العالم" وقال "هذا كلام غريب ومضحك حتى لو كان الأشهر فلا يصح أن يقول ذلك مع احترامي الكامل".

ووصف تجمع عدد من الشباب حول البرادعي في الفيوم بأنه أمر طبيعي وقال "من الطبيعي أن يخرج الشباب حتى يشاهدوا الشخصية التي أثارت ضجة مؤخرا ولا يعنى هذا أنهم مقتنعون به". كما أعرب عن اعتقاده أن تقارب البرادعي من الإخوان لن ينفعه "لو كان الإخوان هينفعوا البرادعي كانوا نفعوا نفسهم" وأنه إنما لجأ إليهم كنوع من "الانتهازية السياسية" بمعنى أنه "يستغل قوتهم في الشارع".

وعن موقفه إذا وصل الإخوان للحكم قال "لن أترك بلدي وسأكون معارضا تماماً بالرغم من أنني لا أعتقد أنهم سيصلون إلى الحكم ومن وجهة نظري هم راضيين تماما عن وضعهم وبيكسبوا كويس".

وانتقد ما يتردد حول التوريث وقال:"منذ فترة طويلة نتحدث عن التوريث، وكأن جمال مبارك (بتاع بطاطا)، وينسى البعض أنه يعمل في السياسة ويرأس أمانة السياسات ومن حقه كمواطن مصري أن يرشح نفسه للرئاسة وأنا من حقي كمواطن أن أنتخبه".

ورأى أنه لا وجود "للقومية العربية" لأن "الفوارق كبيرة جدا بين دول لا توفر المعيشة ودول لا تجد من يقطن في الأبراج التي شيدتها".

 

آخر الأخبار الفنية Copyright © 2010 Designed by Ipietoon الكاتب الأديب مجدى شلبى أنشأهذا الموقع ويدير تحريرهالكاتب الأديب مجدى شلبى