أنشأ موقع روزالزهراء ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى

برقيلت غاضبة بقلم الشاعرة: فاطمة الزهراء فلا

برقيلت غاضبة بقلم الشاعرة: فاطمة الزهراء فلا


كتبت روزالزهراء
حزينة لما وصلت إليه حال الدراما في مصر نصف رمضان فات وعدي ونحن نرتكب معك كل الذنوب التي كنا نأمل أن يغفرها الله لنا في رمضان , ماذا استفدنا من حكايتك غير خيانة زوج نقلك من القاع للقمة وجعلك ملكة متوجة وبلا مبرر وجدناك تطلبين الطلاق بمجرد أن وقعت للرجل مصيبة قد تكون خطأ وقد تكون صح وعلي فكرة المرأة المصرية غير ذلك تماما فهي تظل مخلصة لزوجها ولا تضطر للطلاق إلا لمصيبة أكبر تلم بها

زهرة طلبت الزواج من أجل متعة خالصة فهي ارتدت أحدث صيحات العري والإغراء وعاشت حياتها مع الكابتن ماجد دون أن تفكر لحظة واحدة في ابنها الوحيد فلم نر حوارا واحدا جمعها معه , وكأن المؤلف تعمد أن يمحو من ذاكرة الأم فكرة حنان الأمومة.

زهره نموذج سيء للمرأة المصرية الذي عرفناه ,آلاف الأمهات يضحين سعادتهن من أجل الأبناء ,فنجد الأم تعيش مع زوج لا تشعر تجاهه بأية عاطفة لكن حب الأبناء يغنيهن.

المسلسل ايضا دعوة صارخة لمحاربة تنظيم الأسرة وبدلا من أن نرسخ مفهوم البنت زي الولد وجدنا الحاج فرج يعيش العمر كله في انتظارالولد والزوجتان كل واحدة تنعي همومها للأخري لأنها أنجبت البنات .وكأن قضايا مصر توقفت عند هذه المشكلة التي استعصي علي العلماء حلها فنعود للخلف ألف سنة ونحن نري الأزواج والزوجات يتهافتون علي إنجاب الولد وبذلك تنجح الدراما في تحويلنا إلي مجتمع يغوص في براثن الجهل والتخلف .

الدراما المصرية تحتاج إلي رقابة وتصفية للموضوعات التي تظهر المجتمع جاهلا متقوقعا لا يري العالم من حوله كيف يعيش وكيف يفكر نشغل أنفسنا بزهره وأزواجها وملابسها التي دفعت عليهاعشر آلاف جنيه جمرك , ماذا تفعل البنات اللاتي يجلسن في المنزل بلا عمل وبلا زواج وإذا طلبت جيبة استمعت إلي موشح قي الاقتصاد والتدبير المنزلي.

الدراما تحتاج إلي حسم ومراجعةوالحاج فرج كان لابد الا يعود بمثل هذا المسلسل وإلا ستظل فكرتنا عنه كما هي.أيام أفلامه مع سعاد وناهد وسهير ولا عزاء للفن ورسالته
ـــــــــــــ
نُشر فى موقع دنيا الرأى رابط :
http://pulpit.alwatanvoice.com/articles/2010/08/25/207934.html

حوار صريح .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني

19/08/2010

فوجئ مشاهدو حلقة من برنامج حوار صريح جدا المذاع علي فضائية دريم 2بالدموع تنهمر من عيون الممثلة المصرية تيسير فهمي حيث انخرطت في نوبة بكاء شديدة عندما سألتها مني الحسيني عن أسوأ المراحل في حياتها الزوجية.

وقد طلبت تيسير من الإعلامية مني الحسيني، مقدمة البرنامج، وقف التصوير وذلك لعدم سيطرتها على مشاعرها إلا أن المذيعة رفضت طلبها وأصرت على الاستمرار في الحلقة.

وقد أكدت تيسير فهمي انها متزوجة منذ 25 سنة، وشرحت كيف يؤثر تعدد الأدوار التي يؤديها الفنان عليه مما يجعله يعاني من حالة عدم استقرار وقلق دائمين، وقالت تيسير أن الزوج بالنسبة لها كطفل كبير وعلقت على هذا: "وساعات تكوني عايزة تخنقي الأطفال"، ورغم هذا فإن أكثر ما يحزنها من تصرفات زوجها احمد ابو بكر هو ان تكون نمرة "اتنين" في حياته.

وحانت لحظة البكاء عندما سألتها مني الحسيني عن اسوأ الفترات في حياتها الزوجية، فأكدت بعدما طالبت بوقف التصوير لحين تمالكها نفسها أنها في هذه الفترة سألت نفسها إن كانت تحب هذا الراجل.. فوجدت الإجابة طبعا بحبه.. سألت نفسها إن كان يمكنها أن تعود إليه بعد الانفصال.. طبعا ممكن.. قائلة: هو اللي كان ليه الفضل إننا نرجع لبعض بعد ما كنا علي وشك الانفصال"، ورفضت الاجابة عن سبب حدوث هذه الازمة ولكن بعد فترة وجيزة قالت "حسيت بصدمة لما علمت انو عرف عليا واحدة تانية".

وذكرت ان احمد لم يخبرها بانه علي علاقة بسيدة اخري ولكنها عرفت من تلقاء نفسها، وشعرت في هذه اللحظة بالذهول الشديد وبان كبريائها قد انجرح، وردا علي سؤال لزوجها حول اهم حاجة في حياتها اكدت "اهم حاجة في حياتي بعيدا عن الشغل هي انت"، مضيفة عمري ما فكرت في تحقيق حلم الامومة خاصة وان احمد طالبني قبل الزواج بان لا ينجبا.

وعلي جانب اخر اوضح الزوج احمد ابو بكر ان زوجته تيسير هي السبب الرئيسي في استقرار زواجهما مضيفا ان غضب تيسير وعصبيتها بالنسبة له "لحظات وهتنتهي" لان هي "من جوه قلبها صافيا زي اللبن"، والفنان بطبيعته متقلب بسبب الادوار الفنية المتقلبة التي يؤديها.

وتيسير حريصة علي تقمص الادوار التي تؤديها بشكل يؤثر علي حياتها الزوجية، والحب بين الزوجين يتعرض لتقلبات علي حسب الظروف التي تمر بها الحياة الزوجية لذلك فهو حريص علي اختيار الوقت الملائم للتعامل معها، وتيسير "رومانسية جدا..ولو بقيت رومانسي معاها كسبتها".

وردا علي سؤال لمني الحسيني حول ردة فعله عندما علم ان زوجته عرفت بانه علي علاقة بسيدة اخري اكد انه لم ينكر بل قال الحقيقة، وصراحته كانت سببا رئيسيا في معالجة الازمة واعادة المياه الي مجاريها مع تيسير، مبينا انه كمنتج سيختار لتيسير الادوار التي تتلائم معها وتيسير بالنسبة ليست نجمة شباك، وابرز المشكلات التي يواجهها خلال تعامله مع الفنانين هي ترتيب اسمائهم علي الافيش وارتفاع اجورهم المبالغ فيه وغرورهم الشديد، مؤكدا "فيه النهاردة كتير جدا من الفنانين كل همه الاجر وميهموش السيناريو فيه ايه"، وتيسير تتدخل في الديكورات "وده بيخرب بيتي .. واهم حاجة عندها ان الديكور يتعمل صح ومكسبي ضئيل في الانتاج بسبب تيسير... وهي مكلفة جدا".

الف سلامة ياكبير

يتوجه النجم الشاب أحمد مكي في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء لأحد أطباء العظام الكبار في محاولة منه لإيجاد علاج سريع للتمزق الذي أصاب ساقه مساء الجمعة.

وعلمت روزامن مصادرها الخاصة أن الطبيب سيحاول بشتى الطرق إيجاد علاج مؤقت كي يتمكن مكي من تصوير المشاهد المتبقية من مسلسله "الكبير قوي"، وذلك بناءا على طلب من الفنان الشاب.

ويريد مكي أن يجد حلا طبيا ينقذه من المأزق الشديد الذي يعاني منه حاليا هو والشركة المنتجة للمسلسل، حيث تم تصوير 15 حلقة فقط من المسلسل الكوميدي الذي تعرضه الشاشات حاليا.

وكانت قدم مكي قد تعرضت للإلتواء مساء الجمعة، وأعقب ذلك تورم كبير في قدمه المصابة، وذلك أثناء قفزه من "سُلمة" لآخرى حين كان يرقص على سلالم دوار العمدة مُتقمصا شخصية "جوني".

يذكر أن مسلسل "الكبير قوي" من تأليف أحمد الجندي وأحمد مكي، وإخراج إسلام خيري وشارك في التمثيل دنيا سمير غانم ومحمد شاهين.

وتدور أحداثه حول عمدة قرية المزاريطة الذي تزوج من امرأة أمريكية وأنجب منها ولدين توأم أحدهما تربى في الصعيد والآخر في أمريكا، وتحدث مواقف كوميدية ومفارقات بين التوأم الأمريكي والصعيدي عندما يأتي الأول ليحصل على ميراثه ومنصب "العمدة" بعد وفاة والده.

'الجماعة' يثير حساسية الاخوان

36:05


الحكومة تتعلم الانتقاد من الاخوان الان.. ولكن دراميا


نجل مؤسس الأخوان يرفع دعوى لايقاف المسلسل بدعوى تشويه صورة البنا، ومؤلفه يراه ردا على المتحدثين باسم الوطن.


ا اونلاين
لقاهرة – لا يزال الجدل دائرا بحدة بين فريقين على الساحة المصرية، بسبب مسلسل "الجماعة" الذي يتناول سيرة حسن البنا مؤسس جماعة "الإخوان المسلمين"، التي باتت اليوم واحدة من أكبر الجماعات الأهلية على المستوى العربي والإسلامي، حيث يعتبره فريق من السياسيين والنقاد مجرد عمل فني، في حين هاجمته جماعة الإخوان ونقاد آخرون، واعتبروه صفقة أمنية لتشويه الجماعة قبل انتخابات البرلمان المصري في تشرين الأول/اكتوبر المقبل.

وأكد أحمد سيف الإسلام البنا نجل مؤسس الاخوان، أنه رفع دعاوي لوقف عرض المسلسل في التلفزيون المصري وفضائيات أخرى، باعتبار أنه يشوه صورة حسن البنا وأسرته، فيما كتب عدد من النقاد يعتبر المسلسل متجنيا على الإخوان ومجاملا للحكومة وجهازها الأمني، الذي تسعي الحلقات لتجميله بصورة مبالغ فيها.

فيما وصف محسن راضي النائب عن جماعة الإخوان المسلمين، المسلسل بأنه "صفقة للحكومة مع وحيد حامد (المؤلف) من أجل تشويه الجماعة، وأنهم سددوا ثمن هذه الصفقة بشراء التلفزيون المصري للمسلسل بـ 22 مليون جنيه".

وأشار راضي أنه وجه سؤالا عاجلا لوزير الإعلام المصري، حول هذا الأمر يسأله فيه كيف يدفع 25 مليون جنيه في مسلسل لم ينتجه وليس حصريا للتلفزيون المصري، في حين أن لديه قطاع أنتاج ينتج له ما يريد، وما الذي سيستفيده التلفزيون من شراء هذا المسلسل؟!، وقال إن الوزير رد عليه بأنه اشتراه بـ 22 مليون فقط لا 25 مليونا!".

وقال راضي ان المسلسل "جاهز منذ ثلاث سنوات وتم اختيار هذا التوقيت لعرضه قبل انتخابات البرلمان المقبلة، لأهداف معروفة لتشويه صورة الجماعة، وتم اختيار وحيد حامد لكتابة هذا العمل باعتبار أن له مسلسلات سابقة يهاجم فيها الجماعات الإسلامية عموما، كما أنهم يعدون للجزء الثاني من المسلسل ليعرض أيضا بعد 3 سنوات متزامنا مع انتخابات المحليات والشورى للتأثير علي الجماعة قبل الانتخابات أيضا".

وأضاف النائب الأخواني "إن السلطات (في مصر) بدأت اللجوء لمسلسلات درامية عاطفية، تشوه التاريخ بغرض التأثير علي الناس، ولكن هذه الخطة لن تنجح في تشويه الجماعة ولن يحيق المكر السيئ إلا بأهله".

ويصور مسلسل "الجماعة" الذي بدأ عرضه مطلع رمضان الجاري، أعضاء جماعة الإخوان المسلمين على أنهم أشرار يخزنون السلاح لفرض دولتهم بالقوة، ويضربون قوات الأمن في الجامعات، في حين يظهر تعامل رجال الأمن معهم أثناء اقتحام منازلهم في الفجر أو التحقيق معهم بالأدب.

بيد أن المؤلف وحيد حامد، دافع عن نفسه، مؤكدا أن مسلسله لا يهاجم الإخوان وحدهم، ولكنه يهاجم الحزب الوطني أيضا، بدليل أنه أورد على لسان الفنان عزت العلايلي، الذي يشارك كضيف شرف يلعب دور مستشار يحكي تاريخ الجماعة، نقده للحزب الوطني، حيث يظهر العلايلي في أحد المشاهد وهو يقول إن الإخوان والحزب الوطني يتحدثون باسم المواطن ويمثلون عليه.

وانتقد حامد، من وصفهم بأنهم "يروجون الشائعات ضده (المسلسل) للإيحاء بأن صناع هذا العمل من خصوم الإسلام، مؤكدا أنه عمل ينتصر للإسلام، وقد تمت مراجعته من قبل أحد علماء الدين المشهود لهم بالكفاءة، كما راجعه رجال التاريخ". (قدس برس)

منى زكي حامل للمرة الثانية

تزامن حلول شهر رمضان المبارك مع خبر بالغ السعادة للفنانة منى زكي وزوجها الفنان أحمد حلمي، وهو تأكيد الأطباء لها أنها حامل للمرة الثانية، ليكون لطفلتهما الأولى "لي لي" بذلك شقيقاً يؤانسها ويسليها.

وما أن علمت منى زكي بخبر حملها حتى بدأت في الاستعداد للفترة القادمة التي لن تخلو من متاعب الحمل بالابتعاد تماماً عن الساحة الفنية، ليكون فِلم "أسوار القمر" هو آخر أعمالها الفنية في المرحلة الحالية وحتى الولادة.

ويشارك منى زكي فِلم "أسوار القمر" آسر ياسين وعمرو سعد، وهو من إخراج طارق العريان الذي يقوم الآن بعمليات المونتاج والميكساج لطرحه في دور العرض بعيد الفطر.

زينة تعتزم إقامة حفل كبير بمناسبة براءة شقيقتها


ذكرت تقارير صحفية أن الفنانة زينة تعتزم إقامة حفل كبير بمناسبة براءة شقيقتها "ياسمين" من تهمة الإتجار بالكوكايين.

زينة مع شقيقتها ياسمين

وأفادت التقارير أن الحفل سيقتصر الحضور فيه على أغلب أصدقاء زينة، ومن المقرّر أن يُقام خلال الأيام القليلة المقبلة داخل أحد الأماكن المغلقة بعيداً عن ضجيج الإعلام وعدسات المصورين.

وكانت محكمة جنايات جنوب القاهرة أصدرت حكماً الأربعاء الماضي ببراءة ياسمين رضا إسماعيل شقيقة زينة عقب اتهامها بالإتجار في المخدرات بعد مرافعة الدكتور محمد بهاء أبو شقة التي استمرت أربع ساعات، بعد أن كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ألقت القبض عليها أمام "جراند مول" في حي المعادي، وقالت إنها عثرت بحوزتها على 50 جرام كوكايين و22 ألف جنيه و650 دولار.

إصابة مكي تمنعه من استكمال "الكبير أوي"


تعرض الفنان أحمد مكي لإصابة بقطع في أحد أربطة قدمه أثناء تصوير أحد المشاهد من مسلسله الذي يعرض حاليا "الكبير أوي" ونصحه الطبيب المعالج بالراحة لمدة ثلاثة أسابيع والتوقف عن التصوير. ولم يصور مكي سوى خمس عشرة حلقة من المسلسل وهو ما يعني عدم استكمال عرض المسلسل للنهاية نظرا لعدم الانتهاء من تصويره خلال هذا الشهر.


وعبر مكي عن أسفه لعدم استكمال التصوير ولا يعلم كيف يمكن معالجة هذا الأمر وأشار الى أنه تعرض الى حادثة من قبل في فيلم "ليلة البيبي دول" وتمكن من تجاوزها في هذا الفيلم لكن المشكلة هنا في المسلسل الذي لا يعلم حتى الآن كيف يمكن تجاوزها.
يذكر أن مكي ليس الأول الذي تعرض لهذا الحادث أثناء التصوير حيث تعرض قبله الفنان سامح حسين الى تمزق في أربطة قدمه أثناء تصويره مسلسل "اللص والكتاب".

مسلسلات رمضان لعام 2010م

أختفاء سعيد مهران

تقييم المستخدمين: 9.5/10
تدور أحداث المسلسل فى إطار شيق حول الأستاذ "أحمد أبو الفضل" الذي يختفى فى إحدي قري الساحل الشمال بعد نزول البحر،تاركا خلفه حافظة نقود، وموبايل، نظارة شمسية، وأسرته الصغيرة المكونة من زوجة وطفلان. بعد رحلة بحث قصيرة تبدأ الأسرة فى التعامل مع المفقود ...

باب الحارة ج5

تقييم المستخدمين: 9.7/10
تدور أحداث الجزء الخامس من المسلسل "معتز" الذي يطلق النار عليه فى نهاية الجزء الرابع، تتفاقم الأمور وتزيد المؤامرات حول" معتز "، فى وجودالعقيد "ابوشهاب" 'الذي شهد له بمواقف بطولية و "ابوجدت" رئيس المخفر و "أم جوزيف".

نص أنا نص هو

تقييم المستخدمين: 0/10
تدور احداث المسلسل حول زوجين قررا الانفصال بعد ان اتما رسالتهما تجاه اولادهما بتزويج اخر ابنائهم ،حيث قاما بتقسيم الشقة الي نصفين ببناء حائط يفصلهما ، لانهما لا يمتلكان المال لشراء كل منهما مسكنا خاصا ، وتتوالي الاحداث ونري حياة كل طرف قد تحولت الي ف...

كليوباترا [ب]

تقييم المستخدمين: 9.1/10
تدور أحداث المسلسل فى بداية العصر الروماني بمصر، ويروي المسلسل قصة حياة الملكة كليوباترا ، والتي توجت علي عرش مصر ، قبل مجيء يوليوس قيصر و وقوعه فى حبها ، ثم موته و دخولها فى قصة حب طويلة مع انطونيوس خليفة قيصر .

زهرة وازواجها الخمسة

تقييم المستخدمين: 8.6/10
تدور احداث المسلسل حول "زهرة" التي يجعلها جمالها مطمعاً للكثير من الرجال وتواجه العديد من الصعوبات بسبب طيبة قلبها وحبها لكل من يقترب منها، وتقع في فخ الزواج من أربعة رجال منهم النصاب والطيار والمهندس وتظل طوال الأحداث تبحث عن مخرج من هذه الورطة.

العار [ب]

تقييم المستخدمين: 9.6/10
تدور احداث المسلسل حول اسرة الحاج "عبد الستار" والذي يعمل بدباغة الجلود ويعاونه ابنه الاكبر والذي فشل في الدراسة، وينفقون على بقية العائلة "اشرف" الضابط المتزوج من إبنة خاله "هدي" و" سعد" خريج كلية التجارة ويعمل سمسارا بالبورصة، و الوليدة "نورا". يت...

الرهينة [ج]

تقييم المستخدمين: 9.3/10
تدور احداث المسلسل حول زوجين يعيشان حياتهما بسعادة مع ابنتهما الصغيرة، ولكن تلك السعادة لم تدم طويلاً، حيث يحدث ما لم يكن بالحسبان، إذ تتعرض حياتهما لحادثة تقلب كيان الأسرة رأساً على عقب، فالقصة مستوحاة مما مرت به الكويت من قضايا خطف للأطفال، وهذ ه ا...

عايزة أتجوز [ب]

تقييم المستخدمين: 8.1/10
تدوراحداث المسلسل حول الصيدلانية متوسطة الحال التى ترغب في الاستقرار، وتسعي جاهدة للحاق بقطار الزواج قبل وصولها الي الثلاثين من العمر، فضلا عن ضغوط عائلتها عليها لقبول اول عريس يطرق علي بابها مما يعرضها للعديد من المواقف الكوميدية، وتحكي طوال الوقت ...

الغافة

تقييم المستخدمين: 7/10
تدور أحداث المسلسل حول أحدي القبائل العربية القديمة، والتى يرأسها "أبو مبارك"، والد لأبن وأبنة، مختلفى الطباع، حيث يحاول "مسعود" الأبن المتعجرف الإيقاع بـ"نورا" أبنة عمه، الواقعة فى غرام "حمدان" ، وتبدأ سلسلة من الأحداث التى تعرض حياة القبائل فى الج...

زوارة خميس

تقييم المستخدمين: 7.8/10
تدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدي حول "موزة" و "ثنيان" ربا أسرة، تضم 5 أولاد، ويتطرق المسلسل لعدد من المواقف الطريفة التى تشهدها الأسرة الكبيرة. ويتناول المسلسل قضية التلاحم والتعاضد في الحياة بين أفراد الاسرة الواحدة والعائلة التي تجمع الاسر وذلك م...

شيخ العرب همام (آخر ملوك الصعيد)

تقييم المستخدمين: 8.3/10
تدور أحداث المسلسل حول شيخ العرب "همام"، كبير قبيلة الهوارة فى عهد مضي، وهو الرجل الذي يملك الأراضي من المنيا إلى أسوان، وتتناول الأحداث الصراعات بين القبائل فى صعيد مصر. وتتطرق أحداث المسلسل لقدرات الزعامة لدي شيخ العرب "همام بن يوسف"والذي استطاع جم...

المرقاب

تقييم المستخدمين: 8/10
تدور أحداث المسلسل حول ثلاث قبائل مسالمة، تعيش كل منها فى سلام و ود يسود أفراد القبيلة، الأولى هي قبيلة الشيخ "منور"، الرجل الكريم الحريص على سلامة قبيلته، والذى ويعتمد في اتخاذ القرارات على مشورة الحكيم "حامد"، وقبيلة الشيخ "حاوي" التى تعاني من سطوة...

ذاكرة الجسد

تقييم المستخدمين: 7.5/10
تدور أحداث المسلسل حول "خالد" الرسام الذى فقد ذراعه أثناء الحرب ويقع فى غرام فتاة جميلة، هى ابنة مناضل جزائرى كان صديقاً لـ"سليمان" أثناء ثورة التحرير، لكنه قُتل أثناء الحرب التحريرية الكبرى ضد الإحتلال الفرنسى. وتبدأ الدراما فى التصاعد مع مواجهتها ل...

راجل وست ستات (ج 7)

تقييم المستخدمين: 10/10
ستمر معناة عادل الاجتماعية وسط الاعصار النسائي الذي يعيش فية . وذلك لا ينفي رغبة عادل في اي تغيير بمنحة الخصوصية فهو لا يعرف كيف يتغلب علي شطحات زوجتة (رانيا ) وشراسة ختة (سناء ) وشقاوة ابنتة ( ياسمين ) و المشاكل الخاصة بالمراهقة ( نجلاء ) اخت زوجتة ...

ما أصعب الكلام

تقييم المستخدمين: 0/10
بطل العمل (سيف-35 سنة) الشاب الثري المثقف والذي يتمتع بحب واحترام الجميع يعيش مع اخته (نورا) التي تكبره بخمس سنوات ( 40 سنة ) في قصر ملئ بالخدم, ومن البداية نرى (سيف) يعامل اخته (نورا) كما لو كانت اخته الصغيرة وذلك لكونها تعرضت في بداية حياتها لصدمة ...

تقييم المستخدمين: 10/10
تدور أحداث المسلسل في بداية سبعينات القرن الماضي من خلال ثلاث أسر تجمعهم عدة أمور وتفرق بينهم الطبقة الاجتماعية والمادية هو مسلسل رومانسي يعكس صورة الحب الحقيقي في ذلك الزمن ويناقش العديد من القضايا الاجتماعية الأخرى التي تهم المشاهد الخليجي خاصة وال...

تخت شرقي

تقييم المستخدمين: 10/10
تدور أحداث المسلسل حول أربع شباب كانوا زملاء في المدرسة الثانوية، وبالرغم من اختلافهم في طباعهم، في فهمهم للحياة، في عملهم وميولهم وحتى منابتهم الاجتماعية، إلا أنهم وبشكل من الأشكال متشابهون. تتداخل مصائرهم وتتقاطع فيما بينها لتروي قصة عن الحب والصد...

شاهد اثبات [ج]

تقييم المستخدمين: 10/10
رانيا ابو الورد محامية شابة هي اكبر اشقائها الاربعة وكانت لهم بمثابة الام بعد وفاة امها في حادثة مؤلمة منذ كانو اطفال. يتم طلاق رانيا في بداية الحلقات من زوجها وكيل النيابة بهاء كامل الذي خيرها بين عملها وبين وبينهما فأختارت عملها واخذت ابنتها الوحيد...

اهل كايرو

تقييم المستخدمين: 8.6/10
تدور احداث المسلسل حول تحقيق بوليسي مثير يقوم به رئيس المباحث العقيد "حسن" وتكمن المهمة الموكلة اليه بالبحث في بلاغ بوجود قنبلة في احد الفنادق الفاخرة ليلة زفاف سيدة الاعمال الحسناء صاحبة الماضي الحافل بالفضائح "صافي" والذي ستحضره شخصيات مجتمعية مهمة...

فتاة الليل "حكايات وبنعيشها"

تقييم المستخدمين: 8.2/10
تدور أحداث المسلسل حول "فارس" الذي ينهار بسبب رحيل جدته التي كانت تؤنس وحدته وترافقه في حياته التي أغلقها على نفسه. وبعد موتها يصبح "فارس" وحيداً في الشقة التي طالما بثت الرعب في نفسه لأسباب يجهلها. يتعرض "فارس" لحادثة مريبة من قبل أصدقائه جعلته على ...

امرأة فى ورطة

تقييم المستخدمين: 8.1/10
تدور أحداث المسلسل حول "ندى" أرملة أحد الوزراء، وتنتمى إلى الطبقة الارستقراطية لكنها تحب أحد رجال الأعمال وتتزوجه سرًّا ويتم قتله فجأة، ويوجه إليها الاتهام مما يوقعها فى صدام مع أبنها الوحيد عندما يكتشف حقيقة زواجها السرى.

قصة حب [ب]

تقييم المستخدمين: 9.8/10
تدور أحداث المسلسل حول مدرسة يعمل فيها ناظر ومدرس لغة العربية ومن خلال منصبه كناظر مدرسة يتعرض للعديد من مشاكل الأسرة المصرية المرتبطة بالمدارس.

كابتن عفت "حكايات وبنعيشها"

تقييم المستخدمين: 9.3/10
تدور أحداثه حول سيدة توفي زوجها واصبحت الام والاب لاولادهاتحمّلت مسؤولية رعايتهم الثلاثة، وتسعى لإثبات ذاتها كإمرأة لها دور في المجتمع.فلديها افكار مجنونة لمشاريع اقتصادية الا ان هذه المشاريع علي اختلافها فان مصيرها دائما يكون الفشل وخيبة الامل .. ال...

بالشمع الأحمر

تقييم المستخدمين: 10/10
تدور أحداث المسلسل حول "فاطمة" الطبيبة الشرعيةالتى تحيا حياة هادئة، وتساعد الأجهزة الأمنية فى بعض القضايا لكشف عدد من الحقائق. تساعد "فاطمة" أحد الضباط لكشف لغز جريمة كبيرة مما يوقعها في العديد من المشاكل مع مرتكبيها.

أبواب الغيم

تقييم المستخدمين: 9.3/10
يتناول المسلسل تطور الحياة في الجزيرة العربية من خلال رصد مصائر عدد من الشخصيات في فترة زمنية مضطربة، شهدت تواجد قوى مختلفة في تجاذباتها (أتراك وإنكليز)، وتركت تأثيرها على حياة هؤلاء البشر، غير أن العامل الأهم في بلورة الشخصيات التي يتحدث عنها العمل،...

وراء الشمس

تقييم المستخدمين: 8.5/10
تدور أحداث المسلسل حول "علاء الدين الزيبق" المصاب بمتلازمة "داون" المنتمي إلى شريحة اجتماعية ميسورة الحال، و "بدر" المصاب بمرض الطيف التوحد والمنتمي إلى أسرة فقيرة. تجمع الظروف "بدر" و "علاء" وتبدأ رحلة طويلة من المواقف التى يتعرض لها الإثنان بصفتهما...

موعد مع الوحوش

تقييم المستخدمين: 8.8/10
تدور أحداث المسلسل حول شخصية «طلعت» الشاب الصعيدي الذي نزح للإسكندرية ليعمل بالتجارة، ولكنه يصطدم بإمبراطورية الفساد المتحالفة مع أكبر تجار المخدرات في الصعيد، وعلاقاتهم المتشابكة مع رجال الأعمال.

خيوط ملونة

تقييم المستخدمين: 8.7/10
يناقش قضايا اجتماعية متعددة حيث يسلط الضوء علي الطبقات السفلى من المجتمع وكفاحها في ظل تسلط ذوي النفوذ، فالحياة عبارة عن خيوط ملونة من البشر، لكل منا لونه وفكره وتوجهاته وآراؤه ورؤيته للحياة، كما لكل منا أطباعه التي تميزه عن غيره، حيث تتشابك هذه ال...

كريمو

تقييم المستخدمين: 7/10
تدوراحداث المسلسل حول وافدين شقيقين تعيش الأخت طيف مع زوجها المواطن وتصبح كويتية وتكون أسرة ارستقراطية تعيش حياة رغدة ومترفة في حين يأتي من بلده الفنان داود حسين ويعاني الويلات والمصاعب نتيجة تخلي اخته وأبنائها عنه نظرا لحالة الفقر التي يعيشها والتي ...

ليلة عيد [ج]

تقييم المستخدمين: 8/10
تدور أحداث المسلسل بين فترتين زمنيّتين تمتدا ما بين 1967 و 2010. حول الفتاة "لؤلؤة" التي تعيش وسط إخوتها كخادمة لهم ومربية لأولادهم، وذلك نتيجة غلطة ارتكبتها في صباها تمثّلت بإقامة علاقة مع شاب غني وطائش قام باستغلالها، مما أسفر عن حملها ومن ثم إجهاض...

أميمه في دار الأيتام

تقييم المستخدمين: 9/10
تدور أحداث المسلسل حول لص يسرق سيارة "أميمة"، قبل أن يفاجأ بأن طفلتها فى السيارة، فيأخذها معه، لتبدأ حياة الأم فى الانهيار، ومع مرور الوقت تؤمن "أميمة" بفقد أبنتها، وتهب حياتها للدفاع عن قضايا الأيتام وحقوقهم فى دور الرعاية المختلفة. وفى واحدة من د...

ماما في القسم

تقييم المستخدمين: 8.7/10
تدور أحداث المسلسل حول أب يحاول إعادة العلاقات الطيبة بين أبنائه ووالدتهم بعد أن تسوء نتيجة بعض الظروف، إضافة إلى تقديم معالجة وحلول لعدد من مشكلات المجتمع بأسلوب كوميدى ساخر.

اللص والكتاب

تقييم المستخدمين: 8.8/10
تدور أحداث المسلسل حول توأم يبتعدان عن بعضهما بعضا، ويتخذ كل منهما طريقا مختلفا عن الآخر، فالأول مدرس بسيط يعيش على فطرته، والثانى نصاب يتعامل بـ"الفهلوة" ويورّط نفسه فى العديد من المواقف الصعبة، إلا أن ذكاءه الشديد وشخصيته القوية تنقذه من هذه المواق...

الجماعة

تقييم المستخدمين: 7/10
تدور أحداث المسلسل حول حياة مؤسس جماعة الإخوان المسلمين "حسن البنا" من لحظة مولده بقرية المحمودية بمديرية البحيرة عام 1906 وحتي لحظة اغتياله بميدان الحلمية الجديدة بالقاهرة عام 1949 حيث توفي عن عمر يناهز 43 عاماً، مرورا برحلة تأسيسه للجماعة الدينية ا...

الكبير

تقييم المستخدمين: 9.6/10
تدور احداث المسلسل حول رجل من الصعيد كان متزوج من امريكية وانجب منها طفلان (توأم) احدهم كان يعيش مع ابيه في الصعيد والاخر كان يعيش في امريكا ويخبر العمدة ابنه الكبير قبل وفاته بأن له شقيق يدعى "ميشو"، يعيش فى الولايات المتحدة الأمريكية، وعندما يأتى ل...

بره الدنيا

تقييم المستخدمين: 9.8/10
تدور احداث العمل حول بركات الفلاح المتعلم المستنير الذي لا يزال محتفظا بأصالته ومخلصا لأرضه وأهل قريته وهذا لا يعجب هؤلاء الذين يسعون في الفساد فيشعلون النار في أرضه ويلقون بجثة مجنون انتقاما منه، وهكذا يدخل في أزمة جنون تغيبه عن العالم اما حبيبته فه...

الحارة

تقييم المستخدمين: 8.3/10
تدور أحداث المسلسل فى حارة مصرية، من خلال شخصية محورية هي "مني" التي تعمل للإنفاق على أسرتها الفقيرة، و تتنوع الشخصيات فى الحارة فى دراما شعبية، بين أهالي الحارة الذين يتمسكون بمباديء وأخلاق تربوا عليها، وبين البعض الذي يخرج علي هذه العادات والتقاليد...

جوز ماما

تقييم المستخدمين: 8.3/10
يعرض المسلسل علاقة افراد العائلة الواحدة خاصة علاقة الابناء بزوج الام او الاب البديل والعكس علاقتهم بزوجة الاب والام الابديلة وهل يمكن ان تكون علاقة جيدة وصحية بالابناء من خلال شخصية "حسين الجمال" دكتور فى الجامعة يدرس الفلسفة وله اصول ريفية ولديه ا...

مش فريندز

تقييم المستخدمين: 2/10
تدور أحداثه حول أزمة السكن من خلال 5 شباب و5 فتيات يتزوجون وتجبرهم الحياة علي العيش سويافى شقة فاخرة واحدة بحى الزمالك حيث يكتشفون في ليلة الدخلة المفاجاة حيث اكتشف كل منهم وجود الاخرين حيث تخيل كل منهم انه صاحب هذه الشقة وحده وتحدث بينهم العديد من ا...

مش الف ليلة وليلة

تقييم المستخدمين: 8/10
تدور أحداث المسلسل حول كتاب ألف ليلة وليلة حيث يعرض المؤلف حيلة جديدة يقع فيها شهريار بتدبير من زوجته شهرزاد التي رأت من خلال حلم تكرر معها أخبرتها العرافة أن الباقي لها مع زوجها يومان فقط وبعدها سوف تلقى نفس مصير سابقاتها من النساء، وهو ما يدفع بشهر...

حرمت يا بابا 2

تقييم المستخدمين: 9.5/10
تدور أحداثه حول المفارقات الكوميدية التي تحدث في أسرة تتكون من أب، وأم، وأربع بنات، وأيضا يتعرض في إطار كوميدي للمشكلات التي يواجهها الأب والأم بسبب تصرفات بناتهم مع أصدقائهم

سقوط الخلافة

تقييم المستخدمين: 9.8/10
ويتناول فترة تاريخية مهمة في تاريخ الدولة العثمانية التي أشيع عنها الكثير بأنها سبب تخلف العرب، خصوصاً المصريين، وهي في الحقيقة كانت دولة قائمة على التقدم والرقي وسيلقي المسلسل الضوء على ما كان يحدث قديما في المنطقة العربية، وتثبت الوقائع التاريخية ف...

مملكة الجبل

تقييم المستخدمين: 9/10
في أعماق الصعيد وفى الصحراء القاحلة ووسط الجبال تنبع عين عذبة تجمعت عائلات كثيرة استوطنت "نجع الجبل " وزرعوا أرضة وعاشوا في رخاء لم تربطهم اى علاقة بحياة المدينة حتى إنهم ليس لأحدهم ذكر في الأوراق الرسمية سواء في تسجيل المواليد وكذلك الوفيات يحكمهم ق...

أكتوبر الآخر

تقييم المستخدمين: 7.8/10
احداث المسلسل تدور حول مجموعة من الاصدقاء التقوا عقب الانتصار العظيم الذي حققته قواتنا المسلحة في السادس من اكتوبر 1973 وذلك بعد مضي عشر سنوات من هذه الحرب واتفق الاصدقاء علي عودة الانتصار لهم مرة أخري ولكن هذه المرة كانوا يحاولون الانتصار علي بعض ال...

بفعل فاعل

تقييم المستخدمين: 10/10
يتناول المسلسل العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام في الفترة الاخيرة ومنها الفساد ونهب الاموال والهرب بها الى الخارج، وايضاً التطبيع مع العدو الصهيوني الذي يمارسه بعض رجال الاعمال بطرق ملتوية، كما يعرض لكيفية الانتماء الحقيقي لمصر وذلك من خلال شخ...

القطة العميا

تقييم المستخدمين: 9.4/10
تدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى بسيط يتسم بطابع التشويق حول محامية شابة تدعى "فاطمة عبد الرحمن"، والتى تعمل فى مكتب أحد المحامين الكبار حيث تمر بالعديد من المشكلات التى تجد نفسها جزءً منها بدون سبب واضح.

ملكة في المنفى

تقييم المستخدمين: 8.5/10
تدور احداث العمل حول حياة الملكة نازلي بداية من زواجها من الملك فؤاد واختيار البريطانيين له ليحكم مصر وكيف استخدمها كواجهة حضارية اثناء رحلته التاريخية الي اوربا عام 1972 لتتحدث عنها كل الصحف الفرنسية والانجليزية وتعلن عن انتهاء عصر الحريم في مصر علي...

ريش نعام

تقييم المستخدمين: 5.7/10
تدور أحداث العمل حول شخصية " نهلة علوان" الفتاة الجميلة التي نشأت وفى فمها معلقة من ذهب كما يقولون فهي ابنة المليونير "شاكر علوان" أحد أكبر رجال الأعمال له علاقات واسعة ونشاطات كبيرة منها ما هو مشروع وغير مشروع؟؟ .تحمل بداخلها شخصيتين متناقضتين بين ا...

السائرون نياما

تقييم المستخدمين: 10/10
دور أحداث المسلسل فى عصر السلطان "بلباى" المملوكي، والمؤامرات التى تحاك ضده من خارج القصر، وكيف قاومت رئيسة المهابيل "زليخة" القصر المملوكي، وقادت ثورة المصريين ضد المماليك. ويستعرض المسلسل كيف قاوم المصريون ظلم وبطش المماليك، فى نفس الوقت الذى كانت ...

مذكرات أمراة سيئة السمعة

تقييم المستخدمين: 8/10
تدور أحداث المسلسل حول ذكريات الدكتورة "ندا المعتصم" أستاذ علم الاجتماع بجامعة حكومية والتى تعيش حياة غير مستقرة مع زوجها، الذى يشغل منصبا مهما فى الدولة، وهما على خلاف دائم، ويزداد الأمر سوءا بظهور حبها القديم "عبد الحميد" وكيل النيابة والمحامى الشه...

أزمة سكر

تقييم المستخدمين: 9.4/10
يدور حول "سكر" الشاب الريفي البسيط ، الذى يرث فجأة أموالا طائلة ، من عمِ ثرى كان يعيش فى أمريكا ، وترك ثروة كبيرة ، يتقاسمها "سكر" مع بنات عمه الأربعة . يصبح "سكر" ثريا ولكنه يكتشف أنه سيشارك بنات عمه في الميراث،، وتبدأ سلسلة من الأحداث الكوميدية ب...

ابو خليل القباني

تقييم المستخدمين: 8.5/10
تدور أحداث المسلسل حول مسيرة وقصة حياة الشيخ "أحمد أبو خليل القباني" أحد أعظم مؤسسي المسرح العربي منذ ولادته وحتى نهاية مسيرته الفنية في دمشق وحلب والقاهرة بكل تفاصيل حياته وظروف عصره السياسية والاجتماعية. تبدأ الأحداث منذ ولادة "القباني" وولعه بالم...

قضية صفية

تقييم المستخدمين: 8.7/10
تدور أحداث العمل حول فتاة ريفية يموت والدها الذي يترك لها ميراثاً كبيراًثم يظهر فى حياتها رجل يدّعى أنه شقيقها حيث تتصاعد الأحداث إلى أن يقتل وتُتهم صفيةبقتله.

الفوريجى

تقييم المستخدمين: 8.5/10
تدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى كوميدى حول رجل يرى أنه يعيش فى مجتمع عبثى، مما يجعله يتعامل بطريقة الفوريجية حيث يتدخل فى كل شىء من حوله.

اغلى من حياتي

تقييم المستخدمين: 7.3/10
تدور أحداث المسلسل حول "محمد" الشاب المكافح الذي يخيا فى حي شعبي، ويترك التعليم في مرحلة الطفولة فور وفاة والده، ويتنقل بين عدد مختلف من المهن. يستقر بعدها "محمد" كسائق تاكسي، وتبدأ رحلة صعوده بطيئة، والتي ينفق خلالها على شقيقاته البنات، و حبيبته ال...

العتبة الحمرا

تقييم المستخدمين: 8.7/10
منصورة " فتاة يتيمة عملت في ملجأ ايتام وتدافع عن حقوق البنات اليتيمات ضد فساد ابلة عفارم . مديرة الملجأ مما دفع عفارم لتلفيق قضية سرقة لها واجبرتها علي الهروب من القرية الي القاهرة لتبحث عن عمها الذي اكل نصبها في ميراث ابيها منذ تسع سنوات وهرب .وفي ا...

اغتيال شمس

تقييم المستخدمين: 8/10
تدور أحداث المسلسل حول الدكتور "شمس" الذي يسافر ليكمل دراسته للزراعة فى إحدي الدول الغربية، بينما يزداد صراع الثأر بين عائلته "الجبيلى" وعائلة "أبو زرد" شراسة، وقبل أن يعود يجد نفسه مطلوبا للثأر، انتقاما من شقيقه الأكبر الذى قتل 5 أشخاص من عائلة "أبو...




 

آخر الأخبار الفنية Copyright © 2010 Designed by Ipietoon الكاتب الأديب مجدى شلبى أنشأهذا الموقع ويدير تحريرهالكاتب الأديب مجدى شلبى