أنشأ موقع روزالزهراء ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى
نجمة، عقلها يحرس قلبها، مبادئُها تحمي مشاعرها، كبرياؤها يرسم تصرفاتها، التزامها يسكن شخصيتها والرومانسية سبب مشكلاتها، تنظر دائماً إلى الأمام وتهوى عادةً الإقدام، تبحث كيف تطوّر نفسها وأداءها، وتسعى بجدية وثقة لاختيار الأفضل، وتعرف أن الجهد المبذول في تحقيق هذا الاختيار سيظل ويبقى عالقاً في ذهن عشّاقها وعشّاق فنّها ويضعها دائماً على طريق النجومية الذي لم تتنازل عنه منذ بداية انطلاقها، إنها النجمة المتألّقة دائماً نهال عنبر التي كانت على موعد مع النجاح، فكنّا على موعد معها..
في البداية قلت للفنانة المتألّقة نهال عنبر:
*حدثينا عن مسلسلك التلفزيوني الجديد “اكتوبر الآخر” ودورك فيه؟
ـ المسلسل تدور أحداثه حول التغيّرات التي حدثت في المجتمع المصري بعد “حرب اكتوبر” وما إذا كنّا حالياً بحاجة ماسّة إلى حرب أخرى تسهم في بث الروح إلى الشباب من جديد، وأجسّد فيه دور زوجة طموحة تعترض على المثالية التي يعيشها زوجها، حيث ترغب في تحسين ظروفهما المادية فتبدو كإمرأة “نكدية” ورغم ذلك فهي جادّة في معظم الأوقات وخاصة في الأزمات، كما أنها أم بكل معاني الأمومة.
*وما الذي أغراك بقبول هذا الدور؟
ـ رغبتي في العمل مع المخرج الرائع اسماعيل عبد الحافظ، لأن المسلسل بالتأكيد سيكون غير عادي.
*وماذا تقولين عن “ورق توت”؟
ـ المسلسل تدور أحداثه في سياق مشاكل البنات عن طريق تربية آبائهن لهن، حيث أن هذا المسلسل يوضح لنا أن اختلاف التربية ينتج عنه اختلاف في الشخصية، وأقدّم فيه دوراً جديداً عليَّ تماماً، شخصية أم حنون تحمل هموم بناتها الثلاث لكي تعوّضهن عن معاملة أبيهن الجافّة وعدم التفاهم معهن في أي شيء وعدم السماح لهن بالتعبير عن آرائهن، والحقيقة أنني أعتبر دوري في “ورق توت” من أحلى الأدوار التي قدّمتها.
*وهل وجدت صفات في داخلك قريبة من شخصيتك في “ورق توت” وأنت تجسّدين الدور؟
ـ نعم، فهي تشبهني في “الجدعنة”.
*وماذا عن دورك في فيلم “بنتين من مصر”؟
ـ أقدّم فيه شخصية طبيبة نفسانية تعالج البنتين ـ محور الأحداث ـ من مشاكل نفسية وتقترب منهما، والدور قد يبدو صغيراً من حيث المساحة لكنه يتبنّى رسالة مهمة ومؤثّرة.
*وما الذي حمّسك للمشاركة في مسلسل “الأدهم” الذي عرض في رمضان الماضي؟
ـ لقد وجدته عملاً متكاملاً بدءاً من السيناريو الذي كتبه محمود البزّاوي بجودة عالية، مروراً بالإنتاج الجيّد وانتهاء بوجود ممثلين محترفين وعلى مستوى عالٍ من الخبرة، هذا إلى جانب أن المسلسل يطرح قضايا مهمة مثل الهجرة غير الشرعية وقضايا الميراث وتجارة الأعضاء وغيرها.
*ولكن البعض رأى أن حجم المخاطر التي تعرّض لها “الأدهم” ونجا منها هو شيء كان من الصعب الإقتناع به، فما هو تعليقك؟
ـ المسألة هي حالة فريدة من نوعها وليست قاعدة، فهي استثناء فقط، فإذا كان قد نجا فرد واحد فهذا ليس معناه أن المسألة أصبحت عامّة، فالعمل كان تحذيراً من الإقدام على هذا الأمر.
*وما رأيك فيما يُقال أيضاً بأن “الأدهم” عمل سينمائي أكثر منه عملاً تلفزيونياً؟
ـ أعتقد أن هذا يرجع لبراعة أحمد عز في تجسيد دوره، لأنه حقاً ممثل مغامر ومتميّز، والحقيقة أنه بهرني في هذا العمل وأنا أبلغته بذلك.
*إذاً، ما هو انطباعك عن النجم أحمد عز كممثل وكفنان من خلال تعاملك معه؟
ـ الحقيقة أحمد عز إنسان خلوق ومهذّب وفنان مبدع وموهوب وخفيف الظل ويمتلك قاعدة جماهيرية عريضة.
*وماذا تقولين عن مسلسل “ماتخافوش”؟
ـ “ماتخافوش” عمل من النوع الثقيل، وقد حمّسني لهذا العمل جرأته ورغبتي في العمل مع النجم نور الشريف والمخرج يوسف شرف الدين.
*وكيف وجدت التعامل مع النجم نور الشريف؟
ـ التعامل مع نجم في حجم وتاريخ نور الشريف شيء جيّد ومهم في تاريخ أي فنان، فالعمل معه ممتع لأنه يفهم جيداً عناصر العمل الفني وهو منظّم جداً ومنضبط لأقصى درجة واختياراته متميّزة، كما أنه مخرج أيضاً وحريص على أن يحصل كل فنان معه على حقه، فهو حقاً مدرسة فنية كبيرة، وقد سعدت كثيراً بمشاركتي معه في عمل كبير ومتميّز يطرح قضايا مهمة سواء على الواقع الاجتماعي أو السياسي في الفترة الأخيرة كـ”ماتخافوش”.
 

آخر الأخبار الفنية Copyright © 2010 Designed by Ipietoon الكاتب الأديب مجدى شلبى أنشأهذا الموقع ويدير تحريرهالكاتب الأديب مجدى شلبى