أنشأ موقع روزالزهراء ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى

الرقابة تشيد بفيلم أحمد حلمي الجديد

وقد أجازت الرقابة الفيلم دون أية ملاحظات رقابية، ومن المقرر ان يعرض خلال منتصف الشهر الجاري، وكانت الرقابة قد أدلت ببعض الملاحظات على الفيلم قبل بداية التصوير منها المبالغة في الانصياع للأمريكان وكل ما يحمل الباسور الأزرق كما طلبات تخفيف المشاهد التي تبرز المعاملة السيئة للمصريياحمد حلمىن داخل بلدهم.

وكانت الرقابة اعترضت على اسم الفيلم الذي تغير أكثر من مرة حيث كان يحمل عنوان "مصر هي أوضتي" ثم "مصر هي أختي " وبعد اعتراض الرقابة اختارت أسرة الفيلم اسم " جواز سفر مصري" إلي أن استقرت على اسم "عسل أسود".

وكان أحمد حلمي قد قام بتسجيل أغنيتي للفيلم في سرية تامة على أن تتم إذاعتهما كجزء من حملة الدعاية للفيلم الأغنية الأولي بعنوان "ماما" كتب كلماتها أيمن بهجت قمر ولحنها عمرو مصطفي ويغنيها حلمي بمصاحبة المطربة الشعبية فاطمة، أما الأغنية الثانية فهي بعنوان "فيه حاجة حلوة" وهي أغنية النهاية وكتبها أيضا أيمن بهجت قمر ولحنها الموسيقار عمر خيرت ويشارك حلمي غنائها كورال من الأطفال والشباب .

والأغنية تتحدث عن مصر لتتناسب مع أحداث الفيلم الذي تدور حول شاب مصري عاش في أمريكا ما يقرب من 20عاما وعاد بعدها لمصر لإنجاز بعض الأعمال لصالح الشركة التي يعمل بها ليفاجئ بالبيروقراطية ويواجه الكثير من المشاكل طوال الأحداث.

يشارك حلمي البطولة أحمد راتب ولطفي لبيب وإيمي سميرغانم الفيلم تأليف خالد دياب في ثاني تجربة معه بعد فيلم "1000 مبروك" وإخراج خالد مرعي في ثاني تعاون معه بعد فيلم "اسف على الازعاج".
 

آخر الأخبار الفنية Copyright © 2010 Designed by Ipietoon الكاتب الأديب مجدى شلبى أنشأهذا الموقع ويدير تحريرهالكاتب الأديب مجدى شلبى