أنشأ موقع روزالزهراء ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى
لوحة "الشادوف" المصرية تحقق مبيعات قياسية

دبي: بيعت مساء أمس الأول لوحة الفنان المصري محمود سعيد "الشادوف" والتي تعود إلي عام 1934بنحو 2.4 مليون دولار، أي ما يقدر بأكثر من 10ملايين جنيه مصري، مسجلة بذلك رقما قياسيا، لتعد بذلك أغلي لوحة حديثة لفنان بمنطقة الشرق الأوسط.

تصور اللوحة المصرية الفلاحين المصريين وهم يرفعون المياه بالشادوف من نهر النيل، وقد تم بيع اللوحة في مزاد الأعمال الفنية العالمية الحديثة والمعاصرة الذي نظمته دار كريستيز للمزادات بدبي، فيما لم يتم الكشف عن هوية المشتري.

وقالت دار كريستيز للمزادات كما نقلت عنها صحيفة "الدستور" المصرية إن نتائج المزاد تؤكد الطبيعة المميزة للأعمال الفنية المشاركة من جهة، وشغَف المُقتنين المخضرمين والجدد من حول العالم باللوحات والمنحوتات التي يبدعها رسامو ونحاتو المنطقة، لاسيَّما بعد أن أولت كريستيز جُلَّ اهتمامها لهذه المنطقة عبر سلسلة من المزادات المتتابعة التي انطلقت في مايو 2006.

وقد حقق المزاد إجمالي مبيعات قيمتها 55.5 مليون درهم تعادل 15.1 مليون دولار، بينما لم تتجاوز القيمة التقديرية الأولية المُعلنة للأعمال المشاركة قبيل انعقاد المزاد 4.8 مليون دولار.







 

آخر الأخبار الفنية Copyright © 2010 Designed by Ipietoon الكاتب الأديب مجدى شلبى أنشأهذا الموقع ويدير تحريرهالكاتب الأديب مجدى شلبى