أنشأ موقع روزالزهراء ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى
لوحة بيكاسو تحقق رقما قياسيا بمزاد "كريستي"
من لوحات بيكاسو

نيويورك: شهدت قاعة مزادات "كريستي" مساء الثلاثاء بنيويورك بيع لوحة للفنان العالمي بابلو بيكاسو بأكثر من 106 مليون دولار وهو رقم قياسي عالمي جديد لعمل فني يباع في مزاد.

ووفقاً لوكالة الأنباء السورية تعرف لوحة بيكاسو باسم "عارية.. أوراق خضراء وتمثال نصفي" ورسمها عام 1932، وكان التصوير الكبير النابض بالحياة لبيكاسو من أبرز الأعمال التي عرضت ضمن مجموعة عالمية جمعها عاشقا الفن الراحلان فرانسيس وسيدني برودي من لوس أنجلوس.

وكان مقدراً للوحة أن تباع بأكثر من 80 مليون دولار ولكن الكثير من خبراء الفن توقعوا في الأسابيع الأخيرة أنها ستستفيد من الثقة المتزايدة في سوق الفن الذي يتعافى وتتخطى الرقم القياسي السابق 104.3 مليون دولار الذي حققه في شباط الماضي تمثال برونزي لجياكومتي في مزاد سوثبي في لندن.

وقد تنافس أكثر من ستة أشخاص على لوحة القماش التي رسمت في عام 1932 وحصلت عليها عائلة برودي في خمسينات القرن الماضي من متعاملين بلوحات بيكاسو، وتلقى المسؤول التنفيذي في كريستي العرض الفائز باللوحة عبر الهاتف.

يذكر أن لوحة بيكاسو المباعة تمثل رسما لماريا ثيريسى والتير عشيقته وهى مستلقية، وأضاف بيكاسو عليها لمحته الشخصية فى الخلفية الزرقاء.


 

آخر الأخبار الفنية Copyright © 2010 Designed by Ipietoon الكاتب الأديب مجدى شلبى أنشأهذا الموقع ويدير تحريرهالكاتب الأديب مجدى شلبى