أنشأ موقع روزالزهراء ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى

لينا : منة فضالي طالبتني بأن أفضح محمد ضياء وأكشف زواجنا العرفي

لينا

القاهرة - محمد إسماعيل

يبدو أن مسلسل خلافات الفنانة المصرية الشابة منة فضالي مع خطيبها السابق، الموزع الموسيقي عادل حقي، وعريسها الملحن محمد ضياء الدين، ستبقى مستمرة، والمفاجآت فيها جمة، وطرق الحرب باتت عدة ومشروعة. فما إن أطل قبل أسابيع كل من عادل حقي ومحمد ضياء على صفحات «زهرة الخليج»، وكشفا كل على حدة الأسباب التي قادته إلى هجر الفنانة منة فضالي، على الصعيد الخاص، بعد أن كان الأول خطيبها والثاني على وشك الزواج بها، لاسيما أن بعض المطبوعات صرحت على لسان منة بأن مطلع العام الجاري كان مقرراً لزواجهما، وذكر الأول أن منّة حاولت ابتزازه مادياً، وكشف الثاني أن منة قامت بتهديده، كل هذا دفع منّة إلى أن تخرج على صمتها معنا قبل أسبوعين تقريباً. بعدها اعتقدنا أن الحرب خمدت بين الأطراف المتنازعة، لكنها هذا الأسبوع تعود لتشتعل من جديد، وهذه المرة توقدها مغنية لبنانية مغمورة وشابة، هي لينا، التي سبق أن فجرت مفاجأة أن الـ«دويتو» الذي جمع هاني شاكر وشيرين من ألحان محمد ضياء، كان لحناً لأغنية اشترتها من ضياء، وسجلتها بصوتها. لكن هذه المرة قصدت لينا «زهرة الخليج» لتدلي بدلوها بشهادة من المؤكد أنها لن تمر مرور الكرام، لاسيما أنها تُعزز من موقف محمد ضياء في نزاعه الراهن مع منّة فضالي.


ي البداية تقول لينا، مشروع «ضياء» الجديد، لنا: «أهوى الغناء منذ أن كنت صغيرة، لكني لم أحصل على الفرصة الحقيقية حتى الآن، وخلال إحدى المناسبات سمع الملحن محمد ضياء صوتي، وطلب مني أن أحضر إلى القاهرة كي يساعدني، وما إن وصلت إلى القاهرة حتى اجتمعت معه واتفقنا على تجهيز ألبومي الأول، لكن جراء مرض والدي ومن ثم وفاته، تعطّل المشروع، وبعد فترة انقطاع، عدت مؤخراً إلى القاهرة كي استأنف تجهيز ألبومي بإشراف ضياء».

• سبق أن غنيت من ألحان محمد ضياء «تتر» مسلسل «ليل الثعالب» فكيف كانت التجربة؟

- هذا صحيح، كانت مفاجأة كبيرة أن اختارني محمد ضياء لغناء مقدمة ونهاية مسلسل «ليل الثعالب» من كلمات الشاعر محمد جمعة، ويومها التقيت المخرج محمد فاضل، الذي أثنى على صوتي وأدائي، بعد أن استمع للـ«تتر» بصوتي، خاصة أن المسلسل كان بطولة مجموعة كبيرة من عمالقة التمثيل، هم:فاروق الفيشاوي، فردوس عبدالحميد، وعايدة رياض وجيهان قمري.

• أيضاً ما نعرفه، أنه كان لك تجربة أخرى مع محمد ضياء من خلال «كليب» مع مطرب تركي، ماذا عنها؟

- بالفعل غنيت «دويتو» مع الفنان التركي سيلامي شاهين، في عمل مزج فيه ضياء بين الإيقاعين المصري والتركي، في قالب موسيقي واحد، بعنوان «الحب»، وهو من كلمات وألحان سيلامي شاهين وتوزيع محمد ضياء، ومن ثم تم تصويره «فيديوكليب» في تركيا، حيث المناظر الخلابة، التي تسحر العقول، وتدور فكرة «الكليب» عن الفرق بين الحب في عصرين مختلفين. وقد لاقى هذا الـ«دويتو» صدى كبيراً في تركيا، وفي بيروت، بينما لم يعرض في مصر، وأنتظر أن يراه الجمهور المصري حتى يرى تجربة مختلفة.

• لينا، قصدتنا لتخبرينا أن ألبومك الأول قبل مرض ورحيل والدك تعطل بسبب منة فضالي؟

لمعرفة المزيد عن حياة لينا وعلاقتها بالفنانة منة فضالي ، يمكنكم قراءة المزيد في العدد رقم 1619 من "زهرة الخليج".

 

آخر الأخبار الفنية Copyright © 2010 Designed by Ipietoon الكاتب الأديب مجدى شلبى أنشأهذا الموقع ويدير تحريرهالكاتب الأديب مجدى شلبى