أنشأ موقع روزالزهراء ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى

ليلي علوي تشارك في حملة للأطفال

2نظمت هيئة إنقاذ الطفولة في مصر بالشراكة والتعاون مع وزارة الصحة وتحت رعاية الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة إحتفالية معاً قادرون علي إنقاذ الألوف من أطفال مصر دون سن الخامسة وتم إعلان تدشين حملة لكل طفل التي تهدف إلى التوسع في دعم البرامج الصحية للأطفال حديثي الولادة وأمهاتهم وتفعيل دور المجتمع المدني والقطاع الخاص في دعم البرامج الصحية للأم والطفل ورفع وعي الأمهات بالرعاية الصحية والوسائل الوقائية الممكنة للحد من وفيات الأطفال حديثي الولادة.

وأكدت الفنانة ليلى علوي أن حرصها على المشاركة في الحملة يأتي من منطلق عشقها للأطفال لمساعدتهم وتقديم كل شيئ إيجابي له لأنها لا تستطيع تتحمل ألم طفل وأكدت ليلى أن نسبة الأطفال التي تتوفى سنوياً أمر أزعجها كثيراً .

وعبرت ليلى عن سعاتها بما تقدمه الحكومة المصرية للأطفال مبديه إستعدادها التام لبذل مجهود كبير في هذه الحملة من أجل إنقاذ الأطفال لأن ذلك دور كل مصري يحب الغير ويعشق مستقبل مصر لأن المستقبل في الطفل .

وأختتمت الفنانة ليلى علوي الإحتفالية بكلمة عبرت فيها عن سعادتها لتدشين حملة لكل طفل وأكددت دعمها لإنجاح الحملة في الفترة القادمة .

يذكر أن هيئة إنقاذ الطفولة قد بدأت حملتها على الصعيد العالمي في الخامس من أكتوبر من العام الماضي لتعزيز حق البقاء على قيد الحياة لحديثي الولادة والأطفال دون الخامسة ومواجهة المعدلات المرتفعة لوفيات الأطفال عالمياً والتي تقدر بأكثر من 9 ملايين حتى عام 2015

. ويبلغ عدد العاملين في الهيئة أكثر من 14 ألف شخص يعملون معاً لإحداث تغيير إيجابي في حياة الأطفال في أكثر من 120 دولة على مستوى العالم. وتقدم هيئة إنقاذ الطفولة برامجها ومساعدتها للأطفال في صور عديدة بدءاً من الإغاثة العاجلة في حالات الطوارئ إلى برامج التنمية المستدامة التي تساعدهم أن يعيشوا طفولة صحية، سعيدة وآمنة. وتهتم هيئة إنقاذ الطفولة بالمشاركة الفعالة للأطفال وسماع أرائهم والأخذ بها.

كما تعمل على ضمان حقوقهم في الحصول على الطعام والمأوى والرعاية الصحية والتعليم وحمايتهم من التعرض للعنف أو الإساءة أو الاستغلال .
 

آخر الأخبار الفنية Copyright © 2010 Designed by Ipietoon الكاتب الأديب مجدى شلبى أنشأهذا الموقع ويدير تحريرهالكاتب الأديب مجدى شلبى