أنشأ موقع روزالزهراء ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى








مع اقتراب عام 2009 على الرحيل، يتنافس المنجمون وعلماء الفلك في استشراف مستقبل أبرز نجوم ونجمات العرب في عام 2010.

ففي الوقت الذي توقع فيه باحث الفلك المصري الدكتور سيد محمد أن يغيب الموت خمسة من رموز الوسط الفني، تنبأ الفلكي محمد فرعون بتألق المطربة اللبنانية إليسا في عام 2010، مشيرا إلى أن ألبومها الجديد سيحقق نجاحًا كبيرًا، لكنه قال إنها ستعلن زواجها الذي تمّ في الخفاء، على حد توقعاته.

وتوقع فرعون أن يواجه تامر حسني فضيحة، وقال إنه سيصاب بسوء حظ غير متوقع وتتراجع شعبيته بسرعة الصاروخ، ودعا تامر إلى الحذر من أصدقاء السوء، فهم يعملون على إسقاطه.

وسيكون طالع اللبنانية هيفاء وهبي سعيدًا جيدا بحسب فرعون، مشيرا إلى أنها قد تُرزق بمولود جديد، أما مواطنتها نانسي عجرم فسيتراجع نجمها، لذا عليها أن تعتمد التغيير وتحذر من وقوع حادث مؤلم، بحسب فرعون.

أما المطربة السورية أصالة فتعاني مشاكل في الإنتاج ومع الأهل ومع زوجها تنتهي بالطلاق، بحسب تنبؤات الفلكيين، كما يتألق فنان العرب "محمد عبده"، على رغم احتمال مواجهته بعض المشاكل.

وقال فرعون إنه بعدما حقق النجم الكوميدي محمد هنيدي أخيرًا أرقاما قياسية في إيرادات السينما المصرية أعادته إلى تربّع عرش الكوميديا، يتخلى عنه الحظ في 2010 ويتراجع مجددًا، لأنه لم يستفد من أخطائه ولم يحسن استخدام حظّه الذي يُخشى ألا يعود إليه ثانيةً.

فيما تتربع المطربة أنغام على قمة الطرب العربي في 2010 شرط أن تعرف كيف تستغلّ الحظ العائد إليها مجددًا. ويلاحق الحسد -بحسب الفلكي المصري- مواطنه كريم عبد العزيز بسبب نجاحه الأخير، فيما يعاني يحيى الفخراني من سوء الحالة الصحية، ويكون أحمد حلمي على موعد مع سوء الحظ في 2010.

وفي سوريا، تكون النجمة سلاف فواخرجي -بحسب الفلكي المصري- أسعد الفنانات حظًا في 2010 وستحقق نجاحًا غير مسبوق، لكنها قد تفقد عزيزًا عليها.

ويكون طالع المطربة لطيفة سعيدًا وتحقق نجاحًا كبيرًا في العمل، لكنها قد تواجه مشاكل صحية وأخرى يسببها لها أشخاص أعزاء عليها، وقد تعتلّ صحة الفنانة الكبيرة وردة الجزائرية.

كما تشهد المصرية سميّة الخشاب تراجعًا في النجاح وتعاني من قلة الأعمال ويشير طالعها إلى حزن شديد، أما النجم السوري جمال سليمان فثمة صعود بطيء في نجمه ما يعلي حظه بعض الشيء، لكن صحته ليست على ما يرام.

وتنتظر المطرب المصري عمرو دياب جائزة عالمية جديدة، لكنه سيحزن في 2010. وبالنسبة إلى المطرب محمد فؤاد، هذا العام عامه لأن الحظ في برجه القوس، عليه أن يستفيد من ذلك وألا يستسلم للفشل ويحذر من أشخاص منافقين ينحسون حظه.

كما تتعرّض المطربة شيرين عبد الوهاب لمشاكل كبيرة تغادر على أثرها شركة "روتانا"، وسيكون ذلك أفضل لها فلكيًا، يجب أن تركز على فنها وتحذر من أناس يحيطون بها ويتمنون لها الفشل. كما سيلازم النجم أحمد السقا سوء حظ كبير في 2010، ولكنه قادر على تخطيه، وسيحزن قلبه لوفاة شخص قريب منه، بحسب تنبؤات فرعون.

ورغم أن توقعات الفلكيين قد تفشل أو تنجح -لا سيما أن كل هذه الأمور بيد الله- إلا أن فلكيا تونسيا شهيرا كان قد توقع نهاية العام الماضي وفاة المغني الأمريكي الشهير مايكل جاكسون الملقب بملك البوب في عام 2009.

واكتسب التونسي حسن الشارني شهرة واسعة بعد أن تنبأ بوفاة الأميرة ديانا عام 1997 في حادث سيارة، وهو ما حدث بالفعل.

فضيحة وقاحة مهند التركي في الامارات .. شاهد الصور



فضيحة وقاحة مهند التركي في الامارات .. شاهد الصور

الممثل التركي كيفانش تاتليتوغ (مهند) في قصر الامارات في ابو ظبي، وكان على وشك المغادرة برفقة امرأتان تركيتان من معارفه، وعندما كان في انتظار السيارة التي ستقله، اقتربت منه احدى المعجبات غير مصدقة بأنه مهند، وكانت في قمة السعادة لرؤيته عن قرب وخاطبته قائلة بالانكليزية: "أنت مهند الممثل التركي؟ فأعرض عنها ولم يعرها أي إهتمام فأقتربت منه ثانية وقالت له: مهند؟ فتعامل معها بجفاء وتعالي، وأومأ برأسه، ثم أدار لها ظهره".
فإستغرب المتواجدون في المكان من تصرف مهند، وعلقت احداهن انها كانت في زيارة الى تركيا وشاهدته هناك وكان المعجبون العرب فقط هم الذين يقتربون منه، وان الاتراك لا يعيرونه اي اهتمام، ولا يعرفونه جيداً.
ولسان حال بعضهم يقول , يا مهند التركي من تظن نفسك ؟ نحن صنعنا منك "النجم" ونحن كما رفعناك نسقطك ..
*كاميرا باباراتزي إيلاف




حجاب نانسي عجرم سر حجاب نانسي عجرم بالصور

أول عمل يتم تصويره من مسلسلات رمضان

فاروق الفيشاوي وبوسي يحتفلان بـ "أكتوبر الآخر"

القاهرة – الفن أونلاين

تصوير: صبرى عبد اللطيف

في أول يوم تصوير وداخل بلاتوه 1 بجهاز السينما، احتفلت أسرة مسلسل "أكتوبر الآخر" ببداية التصوير، الذي حضره أبطال العمل فاروق الفيشاوي وبوسي وياسر فرج ومنة فضالي، ونهال عنبر وميسرة، ومحمد وفيق ومحيي الدين عبد المحسن ومحمد فريد واحمد صيام، ومخرج العمل إسماعيل عبد الحافظ، بالإضافة إلي ممدوح الليثي رئيس جهاز السينما، وسوزان حسن العضو المنتدب بمدينة الإنتاج الإعلامي، وسيد حلمي رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي.

شهد الحفل زحاما شديدا من قبل الصحفيين والقنوات الفضائية بسبب ضيق المكان الذي أقيم به الحفل، وكان المخرج إسماعيل عبد الحافظ بدأ تصوير العمل في نفس يوم الاحتفال وأنتهز فترة الراحة للاحتفال ببدء التصوير بعدها استكمل التصوير.

حرص عبد الحافظ على إحضار تورتة خاصة بجانب تورتة المسلسل، وكتب عليها "إسماعيل عبد الحافظ يبارك أسرة "أكتوبر الآخر" ببداية التصوير.

أعلن عبد الحافظ خلال الاحتفال أنه رفض عددا كبيرا من الأعمال التي عرضت عليه لتقديم هذا المسلسل لأنه يتضمن رسالة كما أعرب عن سعادته بأن يكون المسلسل أول الاعمال التي يتم تصويرها في المدينة من مسلسلات رمضان 2010.

تدور أحداث المسلسل حول مصر بعد حرب أكتوبر، وذلك من خلال سيدة تعود من الخارج بعد إنتهاء الحرب وتلتقي بحبها الأول الذى منعته الظروف من إتمام زواجه بها خاصة بعد التحاقه بالخدمة العسكرية وانضمامه لحرب النكسة فى 67، كما يناقش المسلسل فكرة احتياج مصر لنصر جديد يوازى نصر حرب أكتوبر للنهوض بأحوال البلد من جديد.

من صور الاحتفال

تكريم محمد هنيدى في القطامية

محمد هنيدي

كرمت وزارة البترول الفنان محمد هنيدي كأفضل ممثل في العام عن فيلم"أمير البحار" بنادي سبورتنج القطامية وأيضا المخرج وائل إحسان كأفضل مخرج عن نفس الفيلم وكذلك الشركة المنتجة كأفضل شركة إنتاج وتوزيع عن مجمل أعمالها للعام ذاته، حيث حصد الفيلم أرقاما قياسيه غير مسبوقة في تاريخ السينما المصرية وتحقيقه أعلى إيراد يومي لفيلم في ثاني أيام عيد الضحي الماضي وهو مليون و680 ألف جنيه مصري .

وقد بدا الحفل بترحيب من إدارة النادي باسم المهندس عادل نصر وألقى الفنان محمد هنيدى كلمة عبر فيها عن امتنانه وسعادته بما حققه الفيلم من نجاح وان التكريم الأكبر هو تواصل الجمهور مع أفلامه وحب الناس له فهو في حد ذاته نعمه من الله على الفنان أن يكون محبوبا ومتواصلا مع جموع الجماهير.


عيب يا شاكيرا

أكدت المغنية الشهيرة شاكيرا أنها لا تشعر بالخجل عندما تكشف عن بطنها في كليباتها وحفلاتها. في الوقت نفسه أشارت إلي أنها تشعر بالخجل من الكشف عن أي جزء اخر من جسدها.

وأوضحت شاكيرا أن والدتها كانت قد أوصتها بعدم الكشف عن أجزاء اخري من جسدها خلاف بطنها.

كما أعربت النجمة عن إعجابها الشديد بالذين يتعرون من أجل الفن، مشيرة الي أنها لا تستطيع فعل ذلك علي الاقل تنفيذا لوصية والدتها.

علي جانب اخر تبرعت شاكيرا مؤخراً بـ 45 مليون دولار لمساعدة الفقراء في أميريكا اللاتنية، حيث أنها شعرت بحزن شديد للحالة التي هم عليها

ياخسارة الأخلاق

اخر حاجه كنت اتوقع ان مي عز الدين تعملها
وللاسف مي عز الدين نزلت من نظري كتير بعد ما شوفت الصور دي

على فكرة الصور من فيلم (عمر وسلمى ) ياعني مش من وقت بعيد جدا







عرض عصافير النيل بمهرجان دبي


عرض مساء اليوم الفيلم المصري عصافير النيل في مسابقة المهر العربي ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته السادسة و المقام خلال الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر الجاري بحضور أبطال الفيلم فتحي عبد الوهاب ، عبير صبري ، دلال عبد العزيز ، و مخرجه مجدي أحمد على .

تدور أحداث الفيلم حول شاب قادم من الريف لتحقيق ذاته و يسكن في حي شعبي و يحدث له صراعات نتيجة إختلاف العادات و التقاليد التي تربى عليها في الريف و بين الناس الذي يحتك بهم في الحي الشعبي .

يذكر أن فتحي عبد الوهاب حصل مؤخراً على جائزة أفضل ممثل بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن دوره في الفيلم .


محسن محي الدين أسطورة لم تكتمل

محسن محي الدين من مواليد 1 نوفمبر 1959 ، تخرج من معهد السينما قسم الإخراج ، تزوج من الفنانة نسرين ، أكتشفه يوسف شاهين و قدمه في عدة أفلام حتى أنه أكد على أنه كان يشعر عندما جسد محسن شخصيته في فيلم إسكندرية ليه و حدوتة مصرية كان يشعر بنفسه و كأنه هو الذي يقف أمام الكاميرا .

كما قال شاهين عنه أيضاً أنه أفضل ممثل شامل على الإطلاق و لكن محسن فضل الخروج من عباءة يوسف شاهين و أن يستقل بنفسه و يمثل و يخرج أيضاً بعيداً عنه و عن أسلوبه خاصة بعد صدمته في عدم فوزه في مهرجان كان و كانت هذه أول نقطه للخلافات بينه و بين يوسف شاهين فقدم بعض الأفلام التي لم تنجح و لم ترضيه هو شخصياً .

ممثلاً شاملاً يمثل التراجيدي و الكوميدي بنفس الكفاءه يرقص و يغنى ببراعه لم تتوافر في ممثل من قبل و عمل محيي مع العديد من الفنانين و منهم محمود المليجى ، يوسف وهبي ، أحمد زكي ، نجلاء فتحي ، رشدي أباظة ، فاتن حمامه ، سهير البابلي ، سميرة أحمد ، فريد شوقي ، محمود عبد العزيز ، فؤاد المهندس ، شريهان ، عادل أدهم ، محمد صبحي ، إلهام شاهين ، داليدا ، هالة فؤاد .

كما أخرج فيلماً شباب على كف عفريت عام 1990 إلا أنه بعد فترة قليلة فاجئ الوسط الفني بأعتزاله و زوجته الفنانة نسرين بإعتزال الفن كاملاً و بإعتزاله خسرت السينما ممثلاً فريداً .

و من أشهر أفلامه : عالم عيال عيال ، من أجل الحياة ، أفواه و أرانب ، شفاه لا تعرف الكذب ، إسكندرية... ليه؟ ، حدوتة مصرية ، ليلة القبض على فاطمة ، وداعاً بونابارت ، المذنبون الأبرياء ، إلا أمي ، اليوم السادس ، اللعب مع الشياطين ، شباب على كف عفريت ، الأبالسة .

كما فاجئ محسن الجميع في مسرحية سك على بناتك مع فؤاد المهندس ، شيريهان ، سناء يونس ، محمد أبو الحسن ، أحمد راتب .

و أسرة إيجي فيلم بتقول للفنان محسن محي الدين كل سنه و أنت طيب و وحشت كل جمهوره إللي أحبوا فنك وعاشقوه .


شمس البارودي أولى الفنانات المعتزلات


ولدت شمس البارودي في الرابع من أكتوبر عام 1946 بحلوان من أب سوري الأصل و أم سورية و أسمها الحقيقي هو شمس الملوك جميل البارودي ثم قادتها المصادفة نحو النجومية عندما ألتقت مع المخرج عبد المنعم شكري و رشحها للمشاركة في برنامج جنة الأطفال و فور عرض البرنامج رأتها المنتجة السينمائية ماري كويني و رشحتها للمشاركة في الفيلم السينمائي دنيا البنات ، و بعد أسابيع قليلة رشحت للمشاركة في المسلسل التليفزيوني "العسل المر" الذي حقق نجاحا كبيراً في حينه .

بعد ذلك قررت الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بحثاً عن صقل موهبتها في الوقت الذي كانت تشارك فيه في كثير من الأعمال و التي كان بعضها يدور في فلك الإغراء الصارخ حتى أصبحت نجمة السينما الأولى في مصر .

ثم تركت المعهد بعد عامين و نصف و تزوجت ‏من الأمير خالد عام 1969 و لمدة 3 أشهر و تزوجت عقب ذلك من الفنان حسن يوسف و أنجبت منه ‏ناريمان و محمود وعمر .. قررت في عام ‏‏1985 بعد عودتها من أداء العمرة مع والدها بصحبة صديق له و زوجته إعتزال التمثيل و إرتداء الحجاب ثم ارتدت بعد عدة سنوات النقاب و لكنها خلعت النقاب بعد ما يقل عن عشرين عاما لتصبح بذلك أول فنانة على الإطلاق تعلن إعتزالها و بعد أن قدمت أكثر من 41 فيلم منها .. "دنيا البنات ، الراهبة ، هي و الرجال ، الجزاء ، آخر العنقود ، ليلة الزفاف ، حكاية 3 بنات ، المساجين الثلاثة ، الشجعان الثلاثة ، شارع الملاهي ، الشيطان ، هي والشيطان ، أشياء لا تشترى ، الغشاش ، الساعات الرهيبة ، فرقة المرح ، عالم الشهرة ، أمواج ، حمام الملاطيلي ، الشياطن و الكورة ، إمرأة سيئة السمعة ، الرجل الآخر ، و كان الحب ، الزواج السعيد ، رحلة العمر ، المطلقات ، الجبان و الحب ، بابا آخر من يعلم ، حب على شاطئ ميامى ، مراهقة من الأرياف ، كفاني يا قلب ، إبنتي و الذئب ، واحدة بعد واحدة .


كلمني شكراً ثالث أعمالي مع خالد يوسف


Sun 20 Dec, 2009

صرح الفنان رامي غيط أن فيلم كلمني شكراً هو ثالث مشاركاته مع المخرج خالد يوسف عقب مشاركته معه في فيلمي الريس عمر حرب كمساعد مخرج و دكان شحاتة كممثل و مساعد مخرج أيضاً مشيراً إلى أنه يجسد خلال أحداث الفيلم شخصية شاب يعيش في عمر أكبر من عمره الحقيقي و يعاني من الإكتئاب و هو خريج جامعي لا يجد عمل و صديق لإبراهيم توشكى التي يجسدها الفنان عمرو عبد الجليل و خطيب لشقيقته .

و أكد رامي أنه يحب التمثيل بقدر حبه للإخراج موضحاً أنه لا يرى أن هناك فارق كبير بين الجانبين خاصة و أن هناك العديد من الفنانين يقومون بالجمع بين الإخراج و التمثيل داخل و خارج مصر مشيراً إلى أن المخرج الذي يستطيع التمثيل لا يجد صعوبة في التعامل مع الممثلين و العكس .

و أضاف رامي أنه بالرغم من نجاح شخصية البرص في فيلم دكان شحاتة إلا أنه يرى أن الشخصية تفرض على الفنان ملامح أساسيهسواء على مستوى الشكل أو مستوى الآداء .


أشجان بنت بلد خفيفة الظل

صرحت الفنانة غادة عبد الرازق لكاميرا إيجي فيلم أنها تجسد خلال أحداث فيلم كلمني شكراً شخصية أشجان و هي فتاة بنت بلد من منطقه شعبيه تقدم بشكل جديد يبرز الجانب الإنساني و الكوميدي داخلها موضحه أنها تعتبر أي شخصية تقوم بتجسيدها عباره عن قماشه كبيرة تقدم عن طريقها ما تراه مناسباً .

و أكدت غادة أن دورها يدور في إطار من كوميديا الموقف مشيره إلى أن الجانب الكوميدي الأكبر يقع على الفنان عمرو عبد الجليل و صبري فواز موضحه أن المخرج خالد يوسف لا يقدم أفلام كوميديه من أجل الكوميديا فقط و لكنه يطرح من خلالها فكره بأسلوب جديد ليستقبلها المشاهد بابتسامه .

و أضافت غادة أنها تعرضت وقت التصوير لموقف مع الفنانة الكبيرة شويكار أثناء عمل بروفة لأحد المشاهد و التي تتشاجر فيه غادة معها موضحه أنها تقمصت الشخصية بشكل كبير في البروفة حتى أن الفنانة شويكار تخيلت أنها ستقوم بالتشاجر معها فعلياً و هو ما دفعها للتراجع للخلف تلقائياً .


عودة ابنة هاني شاكر من باريس

هاني شاكر وابنته

تعود اليوم "دينا" ابنة المطرب هاني شاكر من باريس بعد رحلة علاج استمرت أكثر من 3 شهور ، ويتردد أن "دينا" ستعود مرة أخري لباريس لاستكمال العلاج هناك.

ومن المقرر أن تقضي دينا فترة نقاهة بالقاهرة بعدها ستعود لاستكمال علاجها ، وذكرت مصادر مقربة من هاني شاكر لـ "الفن أونلاين" : أن دينا تحسنت بدرجة كبيرة بعد أن خضعت لكورسات مكثفة من العلاج في باريس، وغير صحيح ما يتم نشره عبر الصحف بانها في مرحلة حرجة بل تجاوزت مرحلة الخطر واستجابت للعلاج.


حدث في 2009 .. سبع حالات زواج و4 طلاق و3 خلع



هيفاء وهبي
شهد عام 2009 الذي رحل عنا بحلوه ومره أكثر من حالة زواج وطلاق وخلع داخل الوسط الفني، ولأن طبيعة عمل وحياة الممثلين تجبرنا على تتبع خطواتهم وحياتهم الخاصة رصدنا حالات الزواج والخطوبة والخلع والطلاق التى شهدها الوسط الفنى خلال العام الماضى.

بلغت حالات الزواج سبع حالات بينما تمت حالة خطوبة واحدة وفسخ خطوبة واحدة أما الطلاق فكان أربع حالات طلاق وثلاث حالات طلاق خلعا.

هيفاء وأحمد

كانت هيفاء وهبي أولى الفنانات اللاتي استقبلن العام الجديد بفرحة دخولها القفص الذهبي مع رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمه وظلت تفاصيل الزفاف هى الشغل الشاغل لمعجبيها قبل وأثناء وبعد الحفل.

أقام العروسان حفل الزفاف الأسطورى والذى حضره حشد من الممثلين والمغنيين ورجال الأعمال، بأحد الفنادق اللبنانية وبلغت تكلفته نحو10ملايين دولار منها مليون ونصف المليون دولار للشركة العالمية التي قامت بتزيين قاعة الحفل.

يوسف الشريف
يوسف وإنجى

أما الفنان يوسف الشريف فقد حرص أن تكون فرحته فرحتين بعدما انتهي من تصوير أولى بطولاته السينمائية فيلم "العالمي" الذي شاركته فيه الممثلة أروي وصلاح عبد الله وحتفل بعقد قرانه في سرية تامة على عروسه إنجي علاء بمشيخة الأزهر فى حفل عائلي بسيط حضره عدد من الأصدقاء المقربين, منهم زينة ومحمد الشقنقيرى ومحمد حفظي.

إنجى وأحمد

كما احتفلت المذيعة إنجي علي بزفافها على مدير التصوير أحمد مرسي وحرصت على الظهور بستايل أمريكي بسيط بعيدا عن التكلف فارتدت فستانا من الستان الأبيض دون تطريز، وشهد الفرح حضور كل أهل الفن تقريبا كما لو كان مهرجاناَ فنيا بسبب العلاقة التى تربط إنجي بعدد كبير من الفنانين، وسافر العروسان بعد الحفل إلى بيروت لقضاء شهر العسل.

انجي علي
ياسمين وأحمد

كما احتفل الممثل أحمد صفوت الشهير بـ "خالد الدالي" بزفافه على المذيعة ياسمين الطوخي، وحضر الحفل عدد من الفنانين الشباب منهم ياسمين جمال وميرنا المهندس وريهام عبد الغفور، بالإضافة إلي أسرة مسلسل "الدالي"، وكان صفوت تعرف على عروسه منذ عامين عندما استضافته في البرنامج الخاص بها أثناء عرض الجزء الأول من مسلسل "الدالي" والذي حقق من خلاله شهرة واسعة.

محمد وغدير

أما الفنان محمد رجب فلم يستطع الانتظار حتى الانتهاء من تصوير أولى بطولاته التليفزيونية "أدهم الشرقاوي" الذي عرض في رمضان الماضي وحصل على إجازة من التصوير وسافر للسعودية لمدة أسبوعين ليرتبط بعروسه غدير وأقام هناك احتفالاً كبيراً وسط الأهل وعدد محدود جداً من الأصدقاء ثم عاد بعدها ليلحق بفريق العمل.

شادى ولميس

شادي شامل
من المفاجآت كان زواج الفنان الشاب شادي شامل بدون مقدمات، حيث أندهش أصدقائه عندما فاجأهم باتصاله التليفوني لهم قبل يوم واحد من زواجه يدعوهم فيه لحضور زفافه على عروسه لميس الآغا، وشارك في الحفل أصدقاء شادي من نجوم الغناء منهم تامر حسني ورامي صبري وشارك كل منهم بالغناء، كما حضر الحفل هبة الأباصيرى وسمير غانم وفيفى عبده وأحمد عدوية ونيللى وخالد صالح وهانى رمزى، وائل نور وداليا البحيرى ودنيا وريم البارودى، وبعد إنتهاء الحفل سافر العروسان لقضاء شهر العسل بإسبانيا.

ياسر واسماء

كما احتفل الفنان ياسر عزت بعقد قرانه وزفافه على المخرجة الشابة أسماء عبد الحميد، وحرص الدكتور أشرف زكي على حضور الحفل والتقاط الصور مع العروسين، كما حضر الحفل أيضا المؤلف محسن رزق وعدد كبير من أصدقاء العروسين منهم الفنان وائل علي وعائلته والفنان محمود عامر وزوجته الفنانة لاشينة لاشين ومحمد القرشي وأيمن إسماعيل ومحمود منصور.

مى وعمرو

عمرو ومي
أما حفل الخطوبة الوحيد فى 2009 فكان للممثلة الشابة مي نور الشريف والمذيع الفنان عمرو يوسف الذي أقامه والد العروس الفنان نور الشريف بفيلته بمدينة الشيخ زايد والذى حظي بالسرية التامة والكتمان حتى على ميعاده وصمم نور الشريف على منع الكاميرات من التصوير, وأتفق مع مصور واحد فقط بأن يكون هو المسئول عن التصوير ولم تخرج صورة للصحف ووسائل الإعلام إلا بعد اطلاعه عليها, وتردد أن تصرف نور الشريف كان بناءاً على رغبة الفنانة المعتزلة نورا خالة العروس وكذلك أسرة العريس التي طلبت عدم ظهورها، والطريف أن الصور التى نشرت كان من بينها صورة يظهر فيها نور الشريف وطليقته بوسي وهما يرقصان معا، وحضر الحفل الفنان محمود عبد العزيز وزوجته بوسي شلبي وإلهام شاهين وصلاح عبد الله وأحمد رزق وحرمه ومحمود عبد المغنى وأسرة مسلسل "الدالي".

مى وزيدان
سوء الحظ كان من نصيب الممثلة مي عز الدين التي لم تستمر فترة خطوبتها طويلاً على لاعب الكرة محمد زيدان حيث أعلنت مي أنها وافقت على الخطبة عندما فاجأها زيدان بزيارة والدتها المريضة بالمستشفي وأهداها دبلة الخطوبة ولكن تكتم كل منهما ذكر تفاصيل العلاقة التي جمعتهما، ولكن سرعان ما تبدلت الفرحة التي عاشتها مي وحرصها على حضور جميع المباريات التي يشارك فيها زيدان إلى حزن شديد عندما خرجت مي لتعلن فسخ الخطبة وإن "كل شئ قسمة ونصيب".

ميار والكاتب

ميار
كما استقبلت الفنانة ميار الببلاوي 2009 بطلاقها من زوجها رجل الأعمال والمنتج السعودي عبد الله الكاتب دون أن يبدي أى منهما سببا للطلاق ومن جانبها قالت ميار: لا أعرف أسباب الطلاق ففي يوم وجدت زوجي يقول لي "عايز أطلقك" وتوقفت وقتها عن الكلام ووافقت دون أن أعرف الأسباب التي دفعته لذلك لأنه ما باليد حيلة، والغريب أنه طلقني وضرتي في نفس اليوم، ومن جانبه قال الكاتب: انفصلنا بعد أن أكتشفت أن العشرة مستحيلة بيننا وحصلت ميار علي كل مستحقاتها المادية بالكامل.

غادة والتابعى

أيضاً النجمة غادة عبد الرازق انفصلت للمرة الثانية عن المنتج وليد التابعي وحاول بعض المقربين منهما التوفيق بينهما على أمل استمرار الحياة الزوجية ولكن هذه المحاولات فشلت، حيث وقع الانفصال في الوقت الذي كانت تحتفل فيه غادة بنجاح فيلمها "أزمة شرف" الذي أنتجه التابعي لها وهو الوقت الذي شهد خلافاُ حادا بين بطل الفيلم المغني الشاب أحمد فهمي والتابعي وأتهم فهمي التابعي بالنصب عليه وعدم إعطائه مستحقاته المالية مقابل مشاركته في الفيلم والتي تقدر بـ250 ألف جنيه، وعلقت غادة على طلاقها: المشكلة التي وقعت بين أحمد ووليد ليست السبب في طلاقنا ولكن استحالة العشرة بيننا هي السبب ولكننا مازلنا أصدقاء وسوف تجمعنا الأعمال الفنية مرة أخرى.

طلاق فلوكس

غادة ووليد
كما انفصل الممثل الشاب أحمد فلوكس عن زوجته في هدوء بعد أيام من إنتهاء شهر رمضان الماضي، دون أن يعلن أي منهما أسباب لهذا الطلاق، مؤكدين أنها القسمة والنصيب، ولأحمد فلوكس من زوجته ابن واحد، اسمه سيف يبلغ من العمر عامًا واحدًا.

مدحت ورشا

كما شهد 2009 طلاق المخرج مدحت السباعي من زوجته الممثلة رشا نجاد بعد زواج دام ثلاثة سنوات، وهو الطلاق الذي أقرته محكمة عابدين بوقوع طلقة بائنة بينهما، وكانت رشا تقدمت ببلاغ ذكرت فيه أنه دائم الاعتداء عليها بالضرب والسب والإهانة ولا ينفق عليها مما دفعها لتقديم دعواها.

الطلاق خلعا

أما حالات الخلع فكانت المطربة ميادة الحناوى في مقدمتها فقد حصلت على الطلاق خلعا من زوجها السوري مهند في بداية هذا العام بعد زواج تجاوز العشرة أعوام وقالت ميادة: أن زوجها هو حبها الأول وقد عوضها الله به بعد حرمانها لفترة طويلة من الحب الصادق النبيل ورغم كل هذا الحب وقع الانفصال بطريقة دراماتيكية.

مي وزيدان
بعدها كانت المغنية اللبنانية الشابة ميليسا وزوجها بشار محمد المصري، حيث رفعت دعوى خلع ضده أمام محاكم بيروت ليس للمطالبة بالانفصال عنه فحسب بينما اتهمته بتهديدها بالقتل وتزوير بعض المستندات المتعلقة بزواجهما.

أما أحدث هذه الحالات فكانت للفنانة الشابة هايدى كرم، التى رفعت دعواها أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر وحصلت على حكم بالخلع في نوفمبر الماضي وقالت أنها متزوجة منذ عشرة سنوات ولديها طفلان وأنها عانت كثيراً من افتعال زوجها للخلافات بسبب غيرته من نجاحها الفني وطلبها للخلع لم يأت من فراغ.

 

آخر الأخبار الفنية Copyright © 2010 Designed by Ipietoon الكاتب الأديب مجدى شلبى أنشأهذا الموقع ويدير تحريرهالكاتب الأديب مجدى شلبى